شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مترو الأنفاق .. يشكو الإهمال

مترو الأنفاق .. يشكو الإهمال
  تجلت في الفترة الأخيرة عدة سلبيات كثيرة داخل الجهاز القومي لمترو الأنفاق الذى يقبل على ارتياده الملايين من...

 

تجلت في الفترة الأخيرة عدة سلبيات كثيرة داخل الجهاز القومي لمترو الأنفاق الذى يقبل على ارتياده الملايين من الركاب يوميًا، حيث ظهر لنا أثناء جولة داخل محطات مترو الأنفاق وإجراء عدد من اللقاءات مع المواطنين، أنه يجب إحلال وتجديد عربات مترو الأنفاق التي استهلكت ولم تعد صالحة بأي حال، وتباينت آراء المواطنين ومطالبهم.

وشدد الركاب على ضرورة استبدال أجهزه التكييف التي لا تعمل داخل عربات المترو، وذلك لاستغاثة الركاب يوميًا من إلتهاب وإرتفاع درجات الحرارة والتي تسبب في إغماء الكثير من الأطفال والمسنين من المرضى بالقلب، ويعتبر ذلك إهمال جسيم في حق الركاب والمواطن المصري عمومًا.

وكذلك من الضروري تجديد سلالم المترو التي تتعطل بشكل معتاد يوميًا ولا تجدي فيها أعمال الصيانة الضعيفة، مما يجبر المواطن على الصعود أو الهبوط على الأقدام ويشكل ذلك إجهاد كبير على المرضى وكبار السن.

كما لفت المواطنين إلى ضرورة تجديد مكاتب المحطات التي تحاصرها الحشرات الزاحفة وتفتقد النظافة وتشكل خطرًا على صحة المواطنين والعاملين بالمترو.

وتجديد وإحلال ماكينات الدخول والخروج حيث إن جميع ماكينات الخروج تالفة وعلى مستوى جميع محطات مترو الأنفاق، ويتم الخروج عن طريق ترك التذكرة على الماكينة، وليس ذلك بالشكل الحضاري وبرغم تركيب بعض الماكينات الجديدة من فترة كبيرة إلا أنها معطلة أيضًا.

 وتبذل شرطة مترو الأنفاق جهد كبير على مدار اليوم في تحقيق الأمن والحفاظ على الممتلكات والمال العام داخل الجهاز، حيث أحبطت قوات الشرطة منذ أيام محاولة فاشلة لتشكيل عصابي لسرقة كابلات مترو الأنفاق وتصدى لهم رجال الشرطة بكل قوة وحزم مع تبادل إطلاق النار وإصابة بعض الأمناء وتم القبض على بعض الخارجين.

ويطالب المواطنين الشرطة أن تستكمل مسيرتها في تطهير كل الطرق المؤدية للدخول والخروج في مترو الأنفاق من الباعة الجائلين الذين افترشوا الأرض بكل السلع، وأيضًا المتسولون بذريعة بيع المناديل الورقية والتواجد الأمني على أرصفة المحطات وخاصة عربات السيدات، لأنهم يضجن بالشكوى من وجود الفراغ الأمني واحتمالات اقتحام البلطجية للعربات المخصصة لهن في أي وقت.

وناشد المواطنين السيد المهندس "علي حسين علي " رئيس جهاز تشغيل مترو الأنفاق بحل مشكلات مترو الأنفاق، كما ناشده العاملين بجهاز المترو للحصول على حقوقهم المشروعة من زيادة المرتبات وحل مشاكلهم ليكون دافع لهم في خدمة المواطن بشكل إيجابي وأفضل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020