شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السادات يطالب بإنتخاب أعضاء جدد بالتأسيسية بدلًا ممن إختيروا كوزراء

السادات يطالب بإنتخاب أعضاء جدد بالتأسيسية بدلًا ممن إختيروا كوزراء
  تقدم محمد أنور السادات - عضو الجمعية التأسيسية للدستور ورئيس حزب الإصلاح والتنمية- اليوم (الأحد) بإقتراح إلى...

 

تقدم محمد أنور السادات – عضو الجمعية التأسيسية للدستور ورئيس حزب الإصلاح والتنمية- اليوم (الأحد) بإقتراح إلى المستشار حسام الغرياني -رئيس الجمعية- بإستبدال الأعضاء الذين تم إختيارهم بالتشكيل الوزاري الجديد.

كما إقترح السادات إستبدال الأعضاء الذين تم إختيارهم كمستشارين أومساعدين لرئيس الجمهورية وإعادة انتخاب أعضاء جدد وذلك للحفاظ على استقلالية الجمعية والحرص على حياديتها.

وطالب من الغريانى والدكتور عمرو دراج – أمين عام الجمعية – بإعادة النظر في تشكيل لجنة الصياغة وعرض الأمر على الجلسة العامة للجمعية، مؤكدًا أن هذه اللجنة هي لجنة فنية تختص بضبط صياغة المقترحات التي إنتهى إليها أعضاء اللجان النوعية بالجمعية لغويًا وليس لها أن تتدخل في موضوع ومضمون المادة أو التغيير في معناها وإنما تقوم بصياغة المادة بشكل محكم، وهى عندما تعيد مادة إلى لجنة الموضوع في حالة وجود إلتباس في المقصود من المادة فليس لها حق الزيادة أو النقصان في المادة.

وأضاف السادات أنه لضمان ذلك يجب عرض تشكيل اللجنة على الجمعية بجلستها العامة لضمان شفافية هذه اللجنة، وللتأكيد على فنية عملها يجب أن يكون تشكلها من متخصصين من خارج أعضاء الجمعية وعضوية ممثل عن كل لجنة نوعية من لجان الجمعية في هذا التشكيل يجنب ويضمن عدم تغيير ما تم الاتفاق داخل لجان النوعية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020