شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماية الحرية الشخصية تنفي العفو الرئاسي عن البني

حماية الحرية الشخصية تنفي العفو الرئاسي عن البني
  نفى المستشار "محمود فوزي عبد الباري" - مقرر اللجنة والمتحدث الرسمي للأمانة الفنية للجنة حماية الحرية...

 

نفى المستشار "محمود فوزي عبد الباري" – مقرر اللجنة والمتحدث الرسمي للأمانة الفنية للجنة حماية الحرية الشخصية المنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم (5) لسنه 2012- في بيانٍ له، ما نشرته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن المدعو عمر فتحي عامر الشهير “بعمر البني” الذي ارتبط اسمه بأحداث أبراج نايل سيتي التي وقعت أمس الأول كان من ضمن المفرج عنهم في قرار العفو الرئاسي الذي أوصت بإصداره اللجنة مشيرًا إلى أن القرار عار تمامًا من الصحة.

وأضاف "فوزي"  قائلا "  ان القرار الجمهوري رقم 57 لسنة 2012 بالعفو عن بعض المحكوم عليهم منشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 19/7/2012 ، ومتاح لإطلاع الكافة، وقد ورد خلوه من اسم المذكور، كما أنه وبعد الرجوع لقاعدة البيانات الخاصة بها فإن اسم المذكور لم يرد إليها ضمن المدنيين المحكوم عليهم من القضاء العسكري، أو الثوار المحكوم عليهم من القضاء العادي، ولم تُقدم في شأه شكوى كمعتقل. وبالتالي  فإن حالته لم تكن مطروحة للبحث أمامها من الأصل".

 وطالبت الأمانة الفنية للجنة بوسائل الإعلام والمواطنين الذي يشاركون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بتوخي الحذر فيما يقومون بنشره عن اللجنة وأعمالها تجنبًا لخلق انطباعات غير صحيحة لدى الرأي العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023