شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراءعسكريون يتوقعون احتلالا إسرائيليا لأجزاء من سيناء

خبراءعسكريون يتوقعون احتلالا إسرائيليا لأجزاء من سيناء
  أعرب عدد من الخبراء العسكريين -في تصريحات خاصة لـ«شبكة رصد الإخبارية» عن تخوفهم من أن تؤدي...

 

أعرب عدد من الخبراء العسكريين -في تصريحات خاصة لـ«شبكة رصد الإخبارية» عن تخوفهم من أن تؤدي الاشتباكات على الحدود الى  محاولة إسرائيلية لاعادة احتلال اجزاء من سيناء والضغط على مصر لتعديل اتفاقية السلام وفق الوضع الجدي كما فعلت في الشريط الحدودي مع لبنان .

وأكد الدكتور «طارق فهمي» -الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمحلل العسكري والخبير في الشئون الإسرائيلية – أنه من المتوقع أن تقوم القوات الإسرائيلية بالتصعيد العسكري على حدودنا بزعم السيطرة على الانفلات الأمني بالمنطقة في ظل ضعف أداء القوات المصرية هناك امام الجماعات والتنظيمات المسلحة بها.

وأضاف «فهمي»: إن إسرائيل قد تتجه للدخول بعمق  10 كيلومترات للحدود المصرية كإجراء وقائي ومن ثم تفتح الطريق لمكاسب جديدة عند تعديل اتفاقية السلام؛ لتصب في صالحها من الناحية الأمنية في ظل التخبط الأمني الذي تشهده مصر خلال الفترة الأخيرة" .

من جانبه، وصف الدكتور محمد عبد السلام -الخبير العسكري-: إن هذه الأحداث بمثابة حرب الحدود، مشيرا إلى أنه  تصاعد مفاجئ في الأحداث وبدرجة يلزم الرد عليها خاصة بعد مقتل 15 مجندا مصريًّا غير الإصابات مؤكدا أن عدد القتلى يفوق الأحداث السابقة.

كما اتهم «عبد السلام» عناصر من جماعات فلسطينية جهادية تعتمد على العمليات المتطرفة؛ لتكون وراء هذا الحادث, مطالبا السلطات المصرية بسرعة التحري في الداخل قبل إلقاء الاتهامات على الدول والعناصر الخارجية, مشيرا إلى أنه لا يستبعد عناصر داخل مصر شاركت في تنفيذ هذه العملية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020