شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الوهاب: 169 حالة نافقة وانحسار القلاعية خلال أسبوع بأسيوط

عبد الوهاب: 169 حالة نافقة وانحسار القلاعية خلال أسبوع بأسيوط
قال الدكتور قدرى عبد الوهاب مدير الطب البيطرى بأسيوط: إن عدد الحالات النافقة من المواشى فى محافظة أسيوط منذ بدء شهر مارس وحتى...

قال الدكتور قدرى عبد الوهاب مدير الطب البيطرى بأسيوط: إن عدد الحالات النافقة من المواشى فى محافظة أسيوط منذ بدء شهر مارس وحتى الآن بلغ 169 حالة فيما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض والتى تم تقديم العلاج لها وشفائها تماما إلى 1029. وأضاف عبد الوهاب انه ما زال مركزى "أسيوط والقوصية "هما الأكثر فى حالات انتشار المرض، بينما يبقى مركز" أبنوب " خاليا من وجود المرض تماما.

وأشار عبد الوهاب إلى أن عدد طلبات صرف التعويضات للحالات النافقة وصل إلى 169 طلبا بعدد الحالات النافقة، حيث ان المواشى النافقة التى يستحق أصحابها التعويضات لا بد من اتخاذ عدة إجراءات حيالها لصرف التعويضات لأصحابها فى حالة وصولها وهذه الإجراءات هى أن يكون الحيوان مسجل بالوحدة البيطرية التابع لها، وان يحرر محضر صفة تشريحية لبيان ما إذا كان سبب النفوق حمى قلاعية أو اى سبب آخر وكذلك محضر إثبات حالة فى مركز الشرطة التابع له ومحضر اجراءات يقوم بإثباته مسئول الوحدة البيطرية ومسئول من جهاز شئون البيئة.

كما نوه قدرى إلى أن مرض الحمى القلاعية بدأ فى الانحسار خاصة مع دخول فصل الصيف والارتفاع التدريجى فى درجة الحرارة، وأكد على مسئوليته أن المرض سينحسر تماما من محافظة أسيوط خلال أسبوع.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020