شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باراك: حادث رفح يؤكد عدم سيطرة المصريين على سيناء

باراك: حادث رفح يؤكد عدم سيطرة المصريين على سيناء
  قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم (الإثنين) في الإذاعة العبرية أن ما حدث أمس في رفح يحتم على...

 

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم (الإثنين) في الإذاعة العبرية أن ما حدث أمس في رفح يحتم على الجيش الإسرائيلي إتخاذ إجراءات حاسمة في الوضع الأمني في سيناء.

فيما أكد وزير الدفاع إيهود باراك إن مقتل أكثر من 16 جندي وضابط مصري يوضح أن "مصر غير قادرة على إحكام الأمن" في تلك المنطقة ويجب إحكام السيطرة وفرض مزيد من التدابير الأمنية لحماية الحدود المصرية والإسرائيلية على حد السواء.

وكانت ردود الأفعال في إسرائيل ومصر قد تباينت حول أحداث رفح التي قام بها مسلحون مساء أمس وراح ضحيته أكثر من 16 جندي وضابط مصري وأصيب نحو 7 أشخاص آخرون بالقرب من معبر كرم سالم.

 وفي أول رد فعل للقيادة الإسرائيلية حول هذه الأحداث قام رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي بني جانتس صباح اليوم بزيارة المنطقة بمصاحبة قائد منطقة الجنوب الجنرال يوسي باكير، ومن جانبها أعلنت إسرائيل إن قوات الجيش نجحت في قتل خمسة من المسلحين ولم يعلن بعد عن هويتهم.

كما وجه نتنياهو رسالة شكر إلى جنود الجيش الإسرائيلي؛ لأنهم نجحوا على حد زعمه بمنع المسلحين من الدخول إلى إسرائيل والاقتراب من حدودها بالإضافة إلى نجاحها في مقتل خمسة من المسلحين.

فيما أدان كل من الجهاد الإسلامي وحماس الحادث موضحين أن الحادث محزن جدًا، وبدوره قام هنية بإصدار أوامره للقيادات الحكومية الحمساوية بحماية الحدود بين غزة وحماس وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تفاقم الأوضاع. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020