شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أردنية: عناصر من التيار السلفي تقاتل ضد نظام الأسد

صحيفة أردنية: عناصر من التيار السلفي تقاتل ضد نظام الأسد
  ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية أن عشرة من عناصر التيار السلفي الجهادي تمكنوا قبل أيام من التسلل إلى الأراضي...

 

ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية أن عشرة من عناصر التيار السلفي الجهادي تمكنوا قبل أيام من التسلل إلى الأراضي السورية عبر الحدود الشمالية للقتال ضد النظام السوري.

وأكدت مصادر داخل التيار السلفي الجهادي بالأردن في تصريح للصحيفة في عددها الصادر اليوم (الاثنين) التحاقهم بتنظيم جبهة نصرة أهل الشام للجهاد ضد النظام السوري.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر التيار الذين يتزعمهم الشيخ رشاد شتيوي أجروا اتصالات مع ذويهم وطمأنوهم على سلامتهم بعد اتصالات تلقوها من مدينة درعا السورية.

وكان التيار السلفي الجهادي قد أعلن عن توفر شروط الجهاد في سوريا ضد نظام بشار الأسد وذلك نصرة لأهل السنة الذين يتعرضون لمذابح بشعة على يد النظام السوري خلال العام الحالي.

يذكر أن العشرات من التيار توجهوا إلى سوريا للقتال ضد النظام السوري تحت مظلة "جبهة نصرة أهل الشام" التي ينتمي إليها عدد من التيارات السلفية الجهادية في مختلف أقطار الوطن العربي.

ويشار إلى أن اثنين من عناصر التيار السلفي الجهادي بالأردن قتلوا في الأراضي السورية في عمليات ضد الجيش السوري.

وجدير بالذكر أن محكمة أمن الدولة الأردنية بصدد محاكمة ستة من المتهمين من عناصر التيار السلفي بتهمة محاولة التسلل إلى الأراضي السورية، كما تمكنت الأجهزة الأمنية مؤخرا من اعتقال 12 شخصا من عناصر التيار وما يزالون قيد التحقيق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020