شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: غزة ليست متورطة في أحداث رفح

هنية: غزة ليست متورطة في أحداث رفح
  أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية، فجر اليوم (الاثنين) أن غزة ليست متورطة في أحداث رفح التي...

 

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية، فجر اليوم (الاثنين) أن غزة ليست متورطة في أحداث رفح التي استشهد فيها 16 جنديًا مصريًا مساء أمس الأحد.

وذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية أن هنية رفض خلال اجتماعه مع وزير الداخلية في حكومة حماس وقيادات أمنية بغزة فجرًا، الزج باسم غزة في الحدث دون التحقق ومعرفة المتسبب الأصلي، مشيرًا إلى أن الحادث يدفع في الوقت الحالي إلى الإسراع في التعاون الأمني المشترك بين مصر وقطاع غزة.

وقال نائب رئيس الحكومة محمد عوض – عقب الاجتماع الطارىء للحكومة-" تواصلت عقب أحداث رفح مع مكتب الرئاسة المصري ومكتب المخابرات العامة للوقوف على مجريات الحادث وتقديم التسهيلات للسلطات المصرية لمعرفة المعتدين".

وأضاف عوض أن الاجتماع بحث سبل التعاون مع مصر لتوضيح الحقيقة وكشف المعتدين، كما بحث كيفية تلافي حدوث أي مشكلات مستقبلية على الحدود مع مصر والوقف التام لأي توتر أمني على الحدود، لافتًا إلى أن هنية أكد خلال الاجتماع على ضرورة ضبط الحالة الأمنية واستنفار كافة الأجهزة الأمنية على الحدود لمتابعة القضية.

ويذكر أن الحكومة الفلسطينية  في قطاع غزة أغلقت مساء أمس الأنفاق التي تصل قطاع غزة بمصر لمنع أي عمليات تسلل في أعقاب الهجوم الدامي، كما أبدت الحكومة استعدادها لملاحقة أي عناصر فلسطينية يثبت ضلوعها في أحداث رفح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023