شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيادلة تنفذ القرار 499 الخاص بتسعير الدواء من طرف واحد

الصيادلة تنفذ القرار 499 الخاص بتسعير الدواء من طرف واحد
  قررت النقابة العامة للصيادلة بعد اجتماعها الطاريء مع النقابات الفرعية ، تنفيذ قرار وزير الصحة رقم 499 والخاص...

 

قررت النقابة العامة للصيادلة بعد اجتماعها الطاريء مع النقابات الفرعية ، تنفيذ قرار وزير الصحة رقم 499 والخاص بتسعير الدواء من طرف واحد على كل الفواتير الصادرة لشهر أغسطس، بالإضافة إلى الاتفاق على بعض الإجراءات القانونية التي ستتخذ ضد الشركات؛ نتيجة لعدم التزامها بالقانون، وهو ما يعد تحريضًا على انتهاك قوانين الدولة ولوائحها.

وأكدت النقابة في بيان لها مساء أمس أنها ستتوجه بخطابات للفروع الرئيسية للشركات الأجنبية العاملة في مصر حتى تجبر فروعها على احترام القوانين المصرية.

وأوضح سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة في البيان، أن الصيادلة سيبدءون فى خصم 2% على كل فواتير شهر أغسطس تنفيذًا للقرار، بالإضافة إلى أن النقابات الفرعية ستقوم بعقد جمعيات عمومية في فروعها لإعلام الصيادلة بكيفية تنفيذ القرار.

وأوضح وكيل النقابة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل الشركات الممتنعة عن تنفيذ القرار من خلال إرسال إنذارات لهم بأنهم يصدرون الفواتير بالمخالفة للقانون وهو ما يعرضهم للمسائلة القانونية، وإعطاء مهلة أسبوع للشركات الأجنبية لتوفيق أوضاعها قبل مخاطبة الشركة الأم في الخارج، إلى جانب تحريك دعاوى قضائية ضد رؤساء مجالس الشركات الممتنعة، وهو ما يمكن أن يعرضهم للحبس والغرامة المالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020