شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سواسية : حادث رفح عمل جبان يتنافى مع القيم الإنسانية

سواسية : حادث رفح عمل جبان يتنافى مع القيم الإنسانية
  أعرب مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز عن إدانته البالغة للحادث الذي استهدف نقطة حدودية مصرية عند معبر...

 

أعرب مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز عن إدانته البالغة للحادث الذي استهدف نقطة حدودية مصرية عند معبر أبو سالم بمدينة رفح المصرية وأدى لاستشهاد 17 ضابطًا وجنديًا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، ويؤكد أن هذا الحادث يتنافى مع كل القيم الدينية والإخلاقية والإنسانية، ومن قام به ليس سوى شخص مشوش الفكر، لا يعلم عن العقائد السماوية السمحة التي تحظر قتل النفس بغير حق اي شئ.

وأضاف أن هناك قوى خبيثة في الداخل والخارج تسعى منذ نجاح الثورة المصرية، لإحداث قلاقل واضطرابات داخلية، وتعمل على تهديد أمن واستقرار الوطن، ولا تكف عن خلق الأزمات المفتعلة لعرقلة مسيرة الوطن، ودفعه للوراء مرة أخرى.

وأكد أن مصر برئيسها وحكومتها وجيشها وأبناءها الشرفاء قادرين على حماية حدودنا الداخلية، وتأمينها، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا الوطن، وقتل أيًا من جنوده أو ضباطه الشرفاء.

وأشار إلى أن مصر قد تعرضت لمثل تلك العمليات الخسيسة كثيرًا في الماضي، ونجحت في فك خيوطها والتعامل مع مدبريها بمنتهى القسوة والحسم، والتأكيد للعالم أن مصر كانت ولازالت وستظل بلد الأمن والأمان، وأن هذه العمليات   التي تشهدها مختلف دول العالم، لن تثنينا عن مواصلة مسيرة النهضة التي وعد بها الرئيس الشعب في برنامجه الانتخابي لرئاسة الجمهورية.

وطالب المركز بفتح تحقيق موسع في هذا الحادث الإجرامي الخطير، لمعرفة أسبابه والقائمين به والداعمين له، وتقديمهم للمحاكمة العاجلة لينالوا جزاء ما اقترفت أياديهم، حتى تهدأ أرواح الشهداء ويطمئن ذويهم إلى قيام الرئيس والجيش المصري بحساب المجرمين الذين أزهقوا أرواح هؤلاء الأبرياء غدرًا في شهر رمضان المعظم.

كما يطالب المركز بالشفافية في التحقيقات وإطلاع الرأي العام المصري على كافة التفاصيل، لأن ما يحدث لا يخص مؤسسة ولا جهة وإنما يخص الشعب المصري باعتباره شريكًا في الوطن، وعنصرًا أساسيًا في عودة الأمن والاستقرار للبلاد، وطالب المركز، بإعادة الانتشار الأمني في شبه جزيرة سيناء والقضاء على البؤر الإجرامية التي تهدد أمن واستقرار الشعب المصري هناك، ولا تكف عن إثارة القلاقل والاضطرابات بشكل يسيئ لمصر ولمكانتها في المنطقة والعالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020