شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة طيران روسية توقف رحلاتها بين موسكو ودمشق

شركة طيران روسية توقف رحلاتها بين موسكو ودمشق
  أعلن المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الروسية "أيروفلوت" توقف الشركة عن تسيير الرحلات من موسكو إلى دمشق ومن...

 

أعلن المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الروسية "أيروفلوت" توقف الشركة عن تسيير الرحلات من موسكو إلى دمشق ومن دمشق إلى موسكو ابتداء من اليوم الاثنين، لأسباب اقتصادية تتعلق بانخفاض الطلب على الرحلات إلى دمشق.

واعتبر وزير النقل السوري محمود سعيد أن توقف رحلات "أيروفلوت" إلى دمشق هى مسألة تجارية بحتة، مشيرا – في تصريحات صحفية – إلى أن الرحلات الجوية بين روسيا وسوريا لن تتوقف حيث ستقوم بها شركات طيران آخرى.

وكانت روسيا قد صوتت ضد مشروع القرار حول سوريا الذي أعدته المملكة العربية السعودية في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي .. وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا لا تستطيع تأييد قرار يتضمن دعما للمعارضة المسلحة.

وأكدت روسيا بذلك تمسكها بموقفها الرافض لتحميل الحكومة السورية فقط المسئولية عن العنف .. وأشار الخبير إيفان سافرنتشوك نائب رئيس معهد الدراسات الدولية التابع للأكاديمية الدبلوماسية – في تصريح صحفي – إلى أن هذا الموقف يترك أثره السلبي على سمعة روسيا في العالم العربي في الوقت الراهن وفقا لوجهة نظر بعض العرب ولكن موقف روسيا يمكن أن ينال اعتراف العالم العربي في وقت لاحق.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020