شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تسلح إسرائيل بمنظومه القبه الحديديه

أمريكا تسلح إسرائيل بمنظومه القبه الحديديه
أعلنت وزارة الدفاع الامريكية أنها ستطلب من الكونجرس الأمريكى تخصيص المزيد من الاعتمادات المالية لمساعدة اسرائيل على التسلح...

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية أنها ستطلب من الكونجرس الأمريكى تخصيص المزيد من الاعتمادات المالية لمساعدة اسرائيل على التسلح ببطاريات أخرى من منظومة (القبة الحديدية) لاعتراض اى قذائف صاروخيه .

نقلا عن التلفزيون الإسرائيلى  أن  وزير الحرب الإسرائيلى" إيهود باراك"رحب اليوم باعلان البنتاجون بشأن تزويد إسرائيل بالمزيد من أنظمه القبه الحديديه وقال ان موقف البنتاجون يعبّر عن عمق العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة لا سيما على الصعيد الأمني والحفاظ على أرواح المواطنين الإسرائيلين.

موضحا المساعى التى تقوم بها  الولايات المتحدة لزيادة المخصصات  الماليه من أجل إقامة المزيد من الدروع الصاروخية القصيرة المدى في "إسرائيل" وهو النظام المعروف داخل الكيان الصهيونى باسم "القبة الحديدية".

فيما تحملت واشنطن أيضا فى وقت سابق تكاليف تطوير درع القبة الحديدية الذي قامت به أنظمة رافائيل "الإسرائيلية" للأنظمة الدفاعية المتقدمة ,كذلك أيضا صدق الكونجرس العام الماضى على دفع 205 ملايين دولار لتمويل المشروع الذي انتهى بالفعل في 30 سبتمبر.

كذلك نقلت  صحيفة "معاريف"الإسرائيليه أنه "يجب على "إسرائيل" التزود بـ 13 قبة حديدية جديدة، وعدم الاكتفاء بما لديها من القبب الحديدية، وإذا أرادت أن تشكل غطاء كاملاً أمام الصورايخ فيجب عليها أن تتزود بـ20 إلى 26 بطارية قبة حديدية".

وعلى صعيد اخرأضاف وزير الحرب الإسرائيلى  السابق: "أنا آمل أن يتم تفضيل حماية المواقع العسكرية، على  حساب الجنود والمدنين الإسرائيليين في حالات الطوارئ، نظرًا إلى النقص في عدد القبب الحديدية".

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020