شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مكتبة الإسكندرية تستضيف اجتماع الاتحاد الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا

مكتبة الإسكندرية تستضيف اجتماع  الاتحاد الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا
  تستضيف مكتبة الإسكندرية يومي 8 و9 أغسطس الجاري أولى اجتماعات هيئة الإتحاد الإفريقي العليا للعلوم والتكنولوجيا...

 

تستضيف مكتبة الإسكندرية يومي 8 و9 أغسطس الجاري أولى اجتماعات هيئة الإتحاد الإفريقي العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
 
وتضم هيئة الإتحاد الإفريقي العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ثمانية أعضاء من العلماء البارزين والخبراء من مختلف الدول الإفريقية. 
 
ويترأس الهيئة كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور كاليستوس جوما، أستاذ التنمية الدولية في جامعة هارفارد.
 
كما يلقي الدكتور كاليستوس جوما على هامش اجتماع الهيئة محاضرة بعنوان "القفزات التكنولوجية في إفريقيا: إصلاح السياسات في عصر الحراك السياسي"، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 أغسطس بقاعة الوفود بمكتبة الإسكندرية.
 
وجدير بالذكر أن خطة العمل الإفريقية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا تهدف إلى تطوير واستخدام العلوم والتكنولوجيا من أجل التحويل الاجتماعي الاقتصادي للقارة ودمجها في الاقتصاد العالمي.
 
ومن المقرر أن يتم عرض تقرير اجتماع الهيئة حول مراجعة خطة العمل الإفريقية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا خلال المؤتمر الوزاري الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا في دورته المقبلة، وذلك في نوفمبر 2012 في الكونغو.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020