شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زخاري : جهود مكثفة لتعميق التعاون العلمي بين مصر وليبيا الفترة المقبلة

زخاري : جهود مكثفة لتعميق التعاون العلمي بين مصر وليبيا الفترة المقبلة
  أكدت وزيرة الدولة للبحث العلمي الدكتورة نادية زخاري، أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق علاقات التعاون بين...

 

أكدت وزيرة الدولة للبحث العلمي الدكتورة نادية زخاري، أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق علاقات التعاون بين مصر وليبيا خاصة في مجال البحث العلمي، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم خلال  الأيام القادمة لدعم مختلف مجالات التعاون العلمي بين البلدين.
 
وقالت زخاري – في تصريح صحفى اليوم ( الاثنين) –  : "إنها بحثت مع الدكتور نعيم  محمد عبد الرحمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الليبي أوجه التعاون بين  البلدين والاستفادة من خبرات العلماء والباحثين المصريين في تطوير عملية البحث  العلمى الليبي".
 
وأضافت أنه تم الاتفاق على الاستفادة من الخبرة المصرية لتفعيل ودعم المراكز والمعاهد البحثية المختلفة في ليبيا ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين البلدين  لتطوير المنظومة البحثية في ليبيا و الاستفادة من التجربة المصرية في مجال الطاقة الشمسية .
 
كما أشارت زخاري إلى أنه تم خلال الاجتماع طرح فكرة إنشاء صندوق مشترك بين مصر  وليبيا لتمويل المشروعات البحثية المشتركة في المجالات ذات الاولوية، بالإضافة إلى عقد دورات متخصصة في مجالات البحث العلمي، وعقد مؤتمرات علمية مشتركة، وتبادل المجلات والدوريات العلمية.
 
وكان وفد ليبى رسمى رفيع المستوى بقيادة رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب  قد بدأ أمس الأحد زيارة رسمية إلى القاهرة تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين المصريين، تتناول مختلف جوانب العلاقات المصرية الليبية في هذه المرحلة المهمة التي يمر بها البلدان. 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020