شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصريحات الكيب تثير استياء الشباب الليبي على الفيس بوك

تصريحات الكيب تثير استياء الشباب الليبي على الفيس بوك
  أثار تصريح عبد الرحيم الكيب، رئيس الحكومة الليبية، بتوفير مليون فرصة عمل للمصريين استياء العديد من الشباب...

 

أثار تصريح عبد الرحيم الكيب، رئيس الحكومة الليبية، بتوفير مليون فرصة عمل للمصريين استياء العديد من الشباب الليبى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك متهمين الكيب بالعمالة.

حيث يسأل احد الناشطين الليبيين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك ": "هل هو رئيس وزراء ليبيا أم مصر ياااااا أسفاه أين رجال ليبيا الوطنيين هل ذهب الشهداء ليبقى العملاء؟"، على حد قوله.

ويقول عبده عمران مستنكرا ألا يعلم الكيب أن ليبيا تحتل الترتيب التاسع من حيث البطالة ام أن الكيب يعيش فى دولة أخرى غير ليبيا، ويشاركه فى هذا مراح إبراهيم الذى استنكر تشغيل المصريين ونصف الشباب الليبى عاطل، على حد قوله.

فيما يقول عمر الغماطى لقد طفح الكيل 200 مليون لتونس ومثلهن لسوريا وعمال من مصر هل لا يوجد احد يخدم فى ليبيا، مطالبا الكيب بالرحيل عن منصبه.

وعلى الناحية الأخرى رد على تلك التعليقات احد الشباب الليبى قائلا إن العمل الذى يقوم به المصريون لا يستطيع الليبيون القيام به إلا القليل منهم وهذا لا عيب ولا حرام.

وكان نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المغرب العربى وليبيا ”أيمن مشرفة” قال فى تصريحات سابقة: إن الوفد الليبي الذي زار القاهرة خلال اليومين الماضيين برئاسة رئيس الحكومة الانتقالية المؤقتة في ليبيا مع ثمانية وزراء معهم رئيس أركان الجيش الوطني أكد خلال الاجتماعات أن هناك ما يقرب من مليون فرصة عمل تنتظر المصريين في مختلف المجالات بليبيا فى المرحلة القادمة.

يذكر أن ليبيا تحتل المرتبة التاسعة عربيا فى معدل البطالة بنسبة 13.3 % بحسب آخر الإحصائيات لصندوق النقد الدولى و"السى اى ايه".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020