شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف سعودية: حادث رفح أول اختبار حقيقى لمرسى

صحف سعودية: حادث  رفح  أول اختبار حقيقى لمرسى
  نددت عدة صحف سعودية في افتتاحيتها اليوم بالهجوم الإرهابي الذي تعرضت له نقطتا تفتيش بمدينة رفح المصرية على...

 

نددت عدة صحف سعودية في افتتاحيتها اليوم بالهجوم الإرهابي الذي تعرضت له نقطتا تفتيش بمدينة رفح المصرية على الحدود الفلسطينية والذي أسفر عن استشهاد 16 جنديا وضابطا مصريا وإصابة 7 آخرين، مؤكدة ان المستفيد الوحيد من هذا العدوان هو إسرائيل.

وقالت صحيفة "المدينة": إن الهجوم الغادر- الذي شنته جماعات إرهابية خارجة عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف على نقطة حدودية عند مدينة رفح المصرية سبب قدرًا كبيرًا من مشاعر الذهول والصدمة ليس فقط لدى أبناء الشعب المصري وإنما أيضًا لدى العالم كله" .

وأبرزت  الصحيفة أن ما حدث يشير إلى ضرورة إجراء تعديلات على اتفاقية السلام المصرية – الإسرائيلية بما يمكِّن مصر من فرض سيطرتها كاملة على كافة أراضيها في سيناء.

ومن جهتها ألمحت صحيفة "البلاد" إلى أيادٍ خفية لا ترغب في أن يحل الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعمل على إشعال النيران.

وقالت الصحيفة: "إن أفعالها تفضح عما تكنه قلوبها، وأيا كان الفاعل الحقيقي وراء هجوم سيناء فإن المستفيدين من هذه العملية هي إسرائيل، "مشيرة إلى أن الحادث  يعد أول اختبار حقيقي أمام الرئيس مرسي والحكومة المصرية الجديدة في إدارة هذه "الأزمة" بنجاح.

وقالت صحيفة "الوطن": إن لهذه العملية الخرقاء تداعيات خطيرة على المستويين السياسي والإنساني.

وأعربت الصحيفة عن اعتقادها أن هذا الهجوم يمثل اختباراً للدبلوماسية المصريّة في العهد الجديد، ومدى قدرتها على المواءمة بين المطالب الشعبية، والاتفاقيات الملزمة، من جانب، وبين الخطوط الحمراء التي لا يمكن السماح بتجاوزها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020