شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جهود مجلس الشورى تكلل بعودة الأسر المسيحية لدهشور اعتبارًا من الغد

جهود مجلس الشورى تكلل بعودة الأسر المسيحية لدهشور اعتبارًا من الغد
   نجحت جهود لجنة مجلس الشورى المكلفة ببحث أزمة قرية دهشور برئاسة محمد الفقي رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس في...

 

 نجحت جهود لجنة مجلس الشورى المكلفة ببحث أزمة قرية دهشور برئاسة محمد الفقي رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس في حل الأزمة وتقرر عودة الأسر المسيحية للقرية بداية من الغد.

جاء ذلك عقب اجتماع مطول عقد بمكتب محافظ الجيزة استمر حتى وقت متأخر من الليلة الماضية بحضور الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ومدير أمن المحافظة و5 ممثلين عن الأسر المسيحية، و5 ممثلين عن المسلمين بالقرية.

وانتهت اللجنة إلى تخصيص المحافظة لمبلغ قدره مليون جنيه لإنشاء مشروع خيري باسم المتوفى معاذ محمد أحمد حسب الله على أن يكون للمشروع طبيعة النفع العام لأهالي القرية ويشرف عليه والده محمد حسب الله.

كما أوصت اللجنة بأن تتولى جهات التحقيق أعمال القانون في حق المتهمين بالقتل، وأن يأخذ القضاء مجراه في حق من تثبت إدانته في هذه الأحداث والجميع يحتكمون إلى حكم القضاء في أي جرائم تمت.

وأكدت اللجنة على سرعة عودة الأسر المسيحية للقرية وأن حمايتهم واجب على كل إخوانهم المسلمين فى القرية بالاضافة أيضًا إلى تحمل الأمن المسئولية الكاملة عن حمايتهم.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة تفعيل دور الأمن في الفترة المقبلة بالقبض على البلطجية الذين يثبت بالدليل القاطع تورطهم في التخريب في منازل الأسر المسيحية وخصوصًا الذين وفدوا من خارج القرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020