شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياحة تجري غدًا قرعة علنية لاختيار حجاج هذا العام

السياحة تجري غدًا قرعة علنية لاختيار حجاج هذا العام
  تجري وزارة السياحة غدًا الأربعاء القرعة العلنية لاختيار الحجاج الذين يؤدون المناسك في الموسم الحالي تبعًا...

 

تجري وزارة السياحة غدًا الأربعاء القرعة العلنية لاختيار الحجاج الذين يؤدون المناسك في الموسم الحالي تبعًا للنظام الجديد لوزارة السياحة الذي يتم تطبيقه على الحج السياحي في الموسم الحالي لأول مرة.

وقال رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة عبد العزيز حسن إن القرعة ستجري علنية لاختيار 30 ألف شخص من بين 82 ألفا تقدموا للحصول على تأشيرة الحج الموسم الحالي.

وأضاف حسن  إن عدد الشركات التي سجلت حجاجها على الموقع الإلكترونى للوزارة طبقًا للنظام الجديد بلغ حوالي 1850 شركة، موضحًا أن غرفة عمليات الحج تقوم حاليًا بمراجعة كشوف وأسماء الحجاج استعدادًا لإجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج.

وأكد أن القرعة ستتم في احتفال كبير ستقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة، مشيرًا إلى أن هناك مقدم  حجز قام بسداده كل حاج بلغ 3 آلاف جنيه على أن يتم استبعاد أي حاج لم يسدد المقدم من القرعة التي تجري فقط للذين سددوا المقدم والمستوفين لشروط الحج السياحي.

وقال حسن إنه تم توزيع عدد التأشيرات المتاحة أمام حجاج السياحة وعددها 30 ألف تأشيرة على أنواع الحج السياحي التي تم تحديدها في أربعة أنواع حيث تم تخصيص 13 ألف تأشيرة للحج البري بحد أقصى للسعر 20 ألف جنيه، ولحج الطيران الاقتصادي 5 ألاف تأشيرة بحد أقصى للسعر 28 ألف جنيه، و6 آلاف تأشيرة لحج الأربع نجوم بحد أقصى للسعر 34 ألف جنيه، ولبرامج الخمس نجوم 6 آلاف تأشيرة بحد أقصى لسعر

البرنامج 42 الف جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020