شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة بلاغ يتهم لواء أمن دولة باستغلال نفوذه لنيابة استئناف الإسكندرية

إحالة بلاغ يتهم لواء أمن دولة باستغلال نفوذه لنيابة استئناف الإسكندرية
  أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود البلاغ المقدم من حسن حسن علي حسن الطويل صاحب شركة أمن وحراسة بعمارات أمن...

 

أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود البلاغ المقدم من حسن حسن علي حسن الطويل صاحب شركة أمن وحراسة بعمارات أمن الدولة بالاسكندرية للنائب العام ضد الضابط هارون يحيي عبد القوي لواء متقاعد بجهاز أمن الدولة المنحل, والذي يتهمه فيه بالاعتداء عليه بالضرب واستغلال نفوذه وتهديده بالقتل, لنيابة استئناف الإسكندرية لتحقيق.
 
ذكر مقدم البلاغ رقم 8090 لسنة 2012 عرائض نائب عام, أكد أنه يقوم بحراسة عمارات أمن الدولة بالمعمورة الشاطئ بالاسكندرية, منذ أكثر من عشرة سنوات، ولم تحدث واقعة سرقة واحده, إلا أنه فوجئ يوم 2 يونيو بقيام المدعو هارون يقوم بالتهجم علي مكتب الحراسة الخاص به ويعتدي عليه أمام أولاده وزوجته واحفاده ويقوم بتهديده بالقتل بواسطة طبنجته الخاصه, كما قام بتكسير واتلاف جميع محتوايات المكتب والاعتداء عليه بالسب والقذف والشتائم الخارجة, وجاء ذلك بسبب انقطاع الكهرباء عن شقة الواء المتقاعد.
 
وأضاف مقدم البلاغ أن انقطاع الكهرباء ليست مسئوليته بل تقع مسئوليتها علي شركة الكهرباء بالإسكندرية، مما دفع مقدم البلاغ بتحرير محضر ضد اللواء المتقاعد يتهمه بالتعدي عليه, إلا أن المدعي قام باستغلال نفوذه في تغير أقوال المجني عليه علي خلاف الحقيقه في المحضر، كما قام بسرقة محضر المعاينة الخاص بإتلاف المكتب, وجاء ذلك على حد قوله في البلاغ.
 
وأضاف صاحب شركة الحراسة أن المحضر لم يتم البت فيه ومباشرة التحقيق  برغم من تقديمه شكوي للمحامي العام بالاسكندرية لتجاوز المحضر شهرا من تاريخ تحريره دون التحقيق فيه.
 
وأشار مقدم البلاغ أنه يتلقي تهديدات من اللواء أمن الدولة المنحل بالقتل والطرد من العمل وتهديدات بخطف أبناءه وتلفيق محاضر كيديه ضد أسرته للضغط عليه ليقوم بالتنازل عن المحضر وترك الإسكندرية بالكامل.
 
وأوضح صاحب شركة الحراسة في بلاغة أن هارون تم الاستغناء عنه من جهاز أمن الدولة المنحل بسبب عنفه، إلا أن الجهاز اكتفى بعزله وتعينه بجهاز برج العرب لحماية أملاك الدوله، كما أنه تم تحرير 15شكوي ضده بنيابة برج العرب لكن لم يتم النظر فيها لاستغلاله نفوده وسلطته لجعله فوق القانون.
 
وفي النهاية طالب مقدم البلاغ باتخاد الاجراءات القانونية الأزمة ضد ضابط أمن الدولة المنحل عن جميع الجرائم التي ارتكبها اثناء تادية وظيفته في جهاز أمن الدولة وكرئيسا لجهاز برج العرب لحماية أملاك الدولة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020