شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات البحرية الروسية في بحر قزوين تتسلم السفينة الصاروخية داغستان

القوات البحرية الروسية في بحر قزوين تتسلم السفينة الصاروخية داغستان
استلمت القوات البحرية الروسية في بحر قزوين مؤخرا السفينة الصاروخية الجديدة "داغستان" من إنتاج مصنع...

استلمت القوات البحرية الروسية في بحر قزوين مؤخرا السفينة الصاروخية الجديدة "داغستان" من إنتاج مصنع زيلينودولسك .

وأفادت تقارير إعلامية بأن السفينة (داغستان) خصصت لمكافحة القوات المعادية في البحر والجو وفي أعماق البحر .. مشيرة إلى أنها "السفينة الشبح" القادرة على التخفي عن الرادارات المضادة.

يذكر أن (داغستان) هي أول سفينة حربية روسية يشتمل تسليحها على قاذف الصواريخ (كاليبر- أن كا) الذي يستطيع إطلاق صواريخ جوالة موجهة تماثل صواريخ (توماهوك) الأمريكية على الأهداف البحرية والساحلية التي يمكن أن تبعد 300 كيلومتر عن السفينة.

كما يشتمل تسليح (داغستان) التي وصفتها مصادر إعلامية بأنها أقوى سفينة حربية روسية على مدافع سريعة وأسلحة مضادة للطائرات .

وحول المهمة المحتملة للسفينة الجديدة ، قال الخبير الروسي قسطنطين سيفكوف نائب رئيس أكاديمية الدراسات الجيوساسية ، إن انضمام (داغستان) إلى الأسطول الروسي في بحر قزوين قد يأتي في سياق الاستعدادات لنشوب حرب كبيرة في (منطقة الشرق الأدنى) ، على حد قوله .

وكانت صحيفة (نيزافيسيمايا جازيتا) قد ذكرت في نهاية العام الماضي أنها علمت من مصادر عسكرية أن تطورات الوضع السياسي حول سوريا وإيران تحث روسيا على تطوير حشودها العسكرية في جنوب القوقاز ومناطق بحر قزوين والبحر الأسود والبحر المتوسط.

وأفاد مصدر بوزارة الدفاع الروسية بأنه تمت في خريف عام 2011 إعادة انتشار القوات الروسية المتواجدة في أرمينيا حيث القاعدة العسكرية الروسية رقم 102، بحيث يرابط المزيد من وحداتها في منطقة جومري القريبة من حدود تركيا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023