شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملخص لأحداث العريش فجر اليوم

ملخص لأحداث العريش فجر اليوم
  بدأ حدوث إطلاق نار من قبل مسلحين على عدة كمائن منها كمين الريسة فجر اليوم وتم إصابة مواطن بشظية في الرأس على إثر...

 

بدأ حدوث إطلاق نار من قبل مسلحين على عدة كمائن منها كمين الريسة فجر اليوم وتم إصابة مواطن بشظية في الرأس على إثر الاشتباكات، وأعلنت مستشفيات شمال سيناء حالة الطواريء لاستقبال المصابين, حيث وصلت أول إصابة إلى مستشفى العريش العام من الهجوم على كمين الريسة مدخل العريش الشرقي .

كما هاجم مجهولون مسلحون كميناً أمنياً بالطريق الدائري، وشهدت مدينة العريش استنفاراً أمنيا غير مسبوقاً، وتم نصب عدة كمائن داخل المدينة لتفتيش جميع المتجولين، وحلقتالطائرات الحربية التابعة للجيش المصري فوق سماء مدينة العريش.

وأقيمت حواجز أمنية وأكمنة متحركة مشتركة للشرطة والجيش في الشيخ زويد،كما شهدت المنطقة تعزيزات أمنية من الجيش والشرطة أكثر من ثلاثين مدرعة تابعة للجيش وسيارات الدفع الرباعي الخاصة بالشرطة .

 كما شهد نفق الشهيد أحمد حمدي استنفار أمني بعد تجدد الاشتباكات في سيناء،وأغلق كمين الريسة ومنع مرور السيارات في الاتجاهين حتى الآن، وإغلاق الطرق المؤدية إلى أقسام الشرطة والمديرية بأكوام الرمال والحجارة والحواجز الحديدة بالعريش.

وشهدت أطراف مدينة الشيخ زويد تحليق كثيف للهليكوبتر, وأطلقت النار من الطائرات على أهداف بالتحديد فوق منطقة الجوره بالقرب من معسكر القوات الدولية لحفظ السلام بسيناء، كما هجمت قوات الشرطة والجيش جويًا وبريًا بقرية "التومة" بالقرب من معسكر القوات الدولية لحفظ السلام بسيناء جنوب الشيخ زويد, قتل وأصيب العشرات من العناصر المطلوب لأجهزة الامن .

كما أكد مصدر أمني خاص لشبكة رصد سيناء اختفاء مروحية بعد الساعة الرابعة ونصف فجرًا ولم يتم تحديد موقعها و انقطاع الاتصال بشبكات الإنترنت وبعض شبكات المحمول عن العريش وبعض مدن شمال سيناء، وسمح للعشرات من إتجاه العريش للدخول إلى مدينة الشيخ زويد عبر كمين الريسة ولكنه لم يسمح بمرور السيارات القادمة من الشيخ زويد والمتجهة إلى مدينة العريش.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020