شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تنفي مقتل جنرال روسي يعمل مستشارًا لوزير الدفاع السوري

روسيا تنفي  مقتل جنرال روسي يعمل مستشارًا لوزير الدفاع السوري
  نفت السفارة الروسية في دمشق اليوم الأربعاء الأنباء التي ترددت عن اغتيال جنرال روسي في سوريا كان يعمل مستشارا...

 

نفت السفارة الروسية في دمشق اليوم الأربعاء الأنباء التي ترددت عن اغتيال جنرال روسي في سوريا كان يعمل مستشارا لوزير الدفاع السوري.

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية عن دبلوماسي روسى في السفارة أن هذه المعلومات ليس لها أساس من الصحة.

من جانب آخر، نفى مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الروسية أن يكون في صفوف الجيش الروسى جنرال له لقب كوجييف أو أي لقب مشابه، علما بأن الجيش الحر بث صورة لوثيقة خاصة بالقتيل باللغة العربية، وليس من المعروف كيف يكتب وينطق لقب الجنرال الذي يزعم أنه قتل في سوريا، باللغة الروسية.

وفى سياق متصل، رجح مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن يكون الشخص الذي تحدث عنه الجيش الحر، في حال كان الخبر عن قتله صحيحا، عسكريا روسيا متقاعدا أو ضابطا في جيش إحدى الجمهوريات السوفيتية السابقة.

كانت القيادة العسكرية للجيش السوري الحر قد أعلنت مقتل جنرال روسي يعمل مستشارا لوزير الدفاع السوري.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم الأربعاء عن الجيش الحر قوله: إن " عملية مقتل المستشار الروسي لوزير الدفاع ورئيس الأركان الجنرال فلاديمير بيتروفيتش كوجييف نفذتها عناصر من سرية الصقور للمهام الخاصة التابعة للجيش الحر بالتعاون مع كتائب الغوطة الغربية، وذلك عند مبادرة الجنرال والعناصر الأمنية المرافقة له إلى إطلاق النار على حاجز للجيش الحر".

وأضاف الجيش الحر فى بيان أصدره اليوم: إن المترجم الخاص بالمستشار المدعو أحمد العيوق قتل أثناء العملية، وتم الاستيلاء على عدد من الوثائق والخرائط الخاصة بالجيش السوري، إضافة إلى تقارير عن المعارضة والجيش الحر، معتبرا مقتل الجنرال الروسي دليلا على تورط روسيا في الأزمة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023