شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الشركة المصرية للكهرباء يكشف عن سرقة كابلات خطوط السد العالي

رئيس الشركة المصرية للكهرباء يكشف عن سرقة كابلات خطوط السد العالي
  صرح المهندس "فتح الله شلبي" - رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء - بأنه بالمرور على خط ربط أسوان  / النقرة /...

 

صرح المهندس "فتح الله شلبي" – رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء – بأنه بالمرور على خط ربط أسوان  / النقرة / سلوا جهد 220 كيلوفولت، قد تبين تدمير خمسة أبراج منه وسرقة الكابلات الهوائية والموصلات الموجودة به.

وأوضح المهندس فتح الله أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد نجحت في توصيل التيار الكهربائي على خطوط جهد 66 كيلوفولت كتغذية بديلة لحين إعادة إنشاء الأبراج التي تم تدميرها، مشيراً إلى أنه إذا إمتدت تلك السرقات فهذا يعني تهديد خطوط السد العالي وتعرض صعيد مصر للظلام التام .

وأوضح المهندس فتح الله أن خط شلاتين / أسوان قد تعرض للسرقة بالكامل وهو خط استراتيجي في شبكة الخطوط الكهربائية للسد العالي حيث تربط منطقة حلايب شلاتين بالشبكة الكهربائية القومية، مشيرًا إلى أن هذه السرقات تقوم بها عصابات كبيرة مسلحة مستخدمة سيارات ومعدات نقل ثقيلة.

ومن جانبه طلب المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة من كافة الأجهزة المعنية والأمنية سرعة التدخل لحماية الشبكة الكهربائية المصرية التي تم إنشاؤها عبر سنوات طويلة بالجهد والعرق وبإستثمارات وطنية، وأن هذه السرقات هي تدمير لمقدرات ومستقبل الوطن.

وأضاف المهندس بلبع أن هذه الشبكة تعد إحدى مفاخر مصر التي نجحت بها في إيصال الكهرباء إلى 99 % من سكان مصر وإلى جميع أنحاء البلاد.مشيرًا إلى أن حماية منشأت الكهرباء ليست مسؤولية الأجهزة الأمنية فقط بل هي مسئولية كل مواطن مصري



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023