شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحف القومية تلقت قرارات مجلس الشورى بالصدمة والصمت

الصحف القومية تلقت قرارات مجلس الشورى بالصدمة والصمت
  أعلن مجلس الشوري صباح يوم (الأربعاء)  عن اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية لمده ثلاث سنوات برئاسة الدكتور أحمد...

 

أعلن مجلس الشوري صباح يوم (الأربعاء)  عن اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية لمده ثلاث سنوات برئاسة الدكتور أحمد فهمي.
 
حيث تم أختيار محمد حسن البنا للأخبار، وسليمان قناوي لأخبار اليوم ،  وجمال عبد الرحيم للجمهورية ،  و عبد الناصر سلامة للأهرام ،  وشاكر جمال الدين لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، وإبراهيم قعود لمجلة أخر ساعة ، وعبد المعطي عمران لجريدة اللواء الإسلامي.
 
الأمر الذي قابله الصحفيون بالصدمة  والاستياء والصمت التام علي غير العادة ، فعلى مدار أكثر من عشرة أيام وهم يتظاهرون ويعتصمون ، إلا أنهم لم يعلقوا على هذه الاختيارات .  
 
ومن جانبه قال عادل الألفي صحفي بجريده الأهرام :  أن جميع الصحفيون بالمؤسسة تلقوا الخبر بالصدمة، فقد كانوا يأملون بالتغيير والاستجابة لمطالبنا التي أعتصمنا من أجلها مؤكدا علي رفضه وكافة صحفيو الصحف القومية للجنة التي وضعت المعايير واختارت رؤساء التحرير، ومازلنا معتصمين لحين تنفيذ مطالبنا في اختيار رئيس تحرير حر بدون قيود فالصحافة مهنه حر لا يقيدها إلا الضمير الصحفي  وليست قوانين بالية . 
 
وأضاف أن عبد الناصر سلامة رئيس تحرير الأهرام لا ينطبق عليه المعيار الأساسي في معايير اللجنه وهو استكماله عشرة سنوات في المهنة، كما أن سلامه قيد التحقيق في الشئون القانونية  بسبب سب وقذف أحد الصحفيين،غير أن تصريحاته كانت دائما ضد الثورة . 
 
ويؤكد أحمد الدسوقي صحفي في جريدة الأخبار، أن صحفيي الأخبار مضربين عن العمل اعتراضا منهم على تجاهل مجلس الشورى لمطالبهم المشروعة ، فضلا عن أن تلك المعايير تعد ظلما فهي لاتتيح الفرصة لكثير من الصحفيين الموهوبين والتي لديهم مؤهلاتهم وخبرتهم وتنقصهم الفرصة التي قتلتها اللجنة . 
 
كما طالب الدسوقي باختيار لجنة ممثلة من شيوخ الصحافة لوضع المعايير التي يتم من خلالها اختيار رؤساء التحرير.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023