شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيبرس يكرم الطالب الكفيف رابع الجمهورية ويؤكد: الإعاقة طاقة

بيبرس يكرم الطالب الكفيف رابع الجمهورية ويؤكد: الإعاقة طاقة
كرم المستشار ماهر بيبرس -محافظ بني سويف- الطالب محمد شعبان كمال عبد الحميد «كفيف» رابع الجمهورية في...

كرم المستشار ماهر بيبرس -محافظ بني سويف- الطالب محمد شعبان كمال عبد الحميد «كفيف» رابع الجمهورية في الشهادة الإعدادية الأزهرية، والحاصل على مجموع 531 من 550 بنسبة مئوية 94.8%, ابن قرية الشنطور التابعة لمركز إهناسيا؛ حيث سلمه مكافأة التفوق ألف وخمسمائة جنيه.

وأشاد المحافظ بتفوق الطالب ونبوغه على الرغم من ظروفه الخاصة والتي لم تكن عقبة في سبيل تفوقه، بل على العكس كانت دافعا قويا لإنجاز ما يعجز عنه الكثير من المبصرين، لا سيما أنه من حفظة القرآن الكريم، متمنيا أن يسير الطالب على نهج العظماء الذين تشابهت ظروفهم مع ظروفه، أمثال الدكتور طه حسين -عميد الأدب العربي- والأمثلة كثيرة في مختلف المجالات من الآداب والفنون وغيرها.

من جانبه, أعرب رابع الجمهورية عن سعادته بتكريم المحافظ مما يمثل حافزا لمزيد من التفوق والنبوغ، مشيرا إلى أن الوصول إلى القمة أسهل من المحافظة والتمسك بها، متمنيا أن تقوم الدولة بالاهتمام بالمكفوفين, وتوفير وسائل المساعدة لهم مثل: الأقراص المدمجة, وبرامج الاستماع الصوتية بأجهزة الكمبيوتر مما يساعد في إزالة العوائق في المستقبل؛ لتسهيل مهمة طلاب الأزهر؛ لتحقيق التفوق والتميز. وأضاف: إنه ينصح كل من يريد التفوق فعليه أن يبدأ بالقرآن فمن يبدأ بالقرآن في شيء يكون متقدما في كل شيء.

يذكر أن الطالب محمد شعبان قد حصل على نفس المركز وهو الرابع على الجمهورية في المرحلة الابتدائية، لم يولد كفيفا وإنما كف بصره إثر حادث تعرض له في مرحلة الطفولة، ويطمح في استكمال دراسته ليلتحق بكلية أصول الدين؛ ليصبح أستاذا جامعيا بالكلية، وداعية إسلاميا ينفع به الله الإسلام والمسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023