شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمرد المئات من عناصر الحرس الجمهوري اليمني

تمرد المئات من عناصر الحرس الجمهوري اليمني
أعلن مصدر عسكري في محافظة أبين اليمنية لفرانس برس أن مئات من عناصر اللواء الثاني مشاة حرس جمهوري المرابط في...

أعلن مصدر عسكري في محافظة أبين اليمنية لفرانس برس أن مئات من عناصر اللواء الثاني مشاة حرس جمهوري المرابط في مدينة لودر تمردوا على قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بضم اللواء إلى قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.

وقال المصدر: "إن المنتسبين من اللواء جنودا وضباط صف بدأوا بالانسحاب من معسكرهم والنقاط المستحدثة في لودر والوضيع ومودية لمواجهة القاعدة بعد يوم واحد من صدور القرارات الخاصة بإعادة هيكلة الجيش".

وأكد المصدر نفسه أن "معظم الجنود الذين تمردوا على تلك القرارات هم من أبناء القبائل المجاورة لصنعاء خصوصا الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح فيما بقي آخرون في المعسكر".
وذكر سكان محليون في لودر أنهم شاهدوا  خلال يومي الثلاثاء والأربعاء مئات من الجنود, وهم يغادرون نقاط التفتيش والمعسكر بأسلحتهم الشخصية.

وأكد السكان أن أعضاء اللجان الشعبية منعوا الجنود من الانسحاب بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة, وسمحوا لهم بالمغادرة بالأسلحة الخفيفة أي بنادق كلاشنيكوف.

وأضافوا: إن العشرات من أعضاء اللجان الشعبية استنفروا وأطلقوا نداءات عبر مكبرات الصوت؛ للخروج لحماية المدينة من أي هجوم محتمل من قبل القاعدة بعد تمرد الجنود وترك نقاط التفتيش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023