شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون بالأهرام يقفون احتجاجًا أمام مكتب رئيس التحرير الجديد

صحفيون بالأهرام يقفون احتجاجًا أمام مكتب رئيس التحرير الجديد
  ينظم العشرات من صحفي الأهرام وقفة احتجاجية صامتة ظهر اليوم الخميس أمام مكتب رئيس التحرير الجديد عبد الناصر...

 

ينظم العشرات من صحفي الأهرام وقفة احتجاجية صامتة ظهر اليوم الخميس أمام مكتب رئيس التحرير الجديد عبد الناصر سلامة وذلك احتجاجًا على اختيار مجلس الشورى لرؤساء التحرير وأعرب الصحفيون عن استيائهم من عدم الاستجابة لمطالبهم بعدم تحكم الشورى في اختيار رؤساء التحرير قائلين أن هذا يعيدنا إلى النظام السابق الذي كان يسخر الإعلام لخدمته.

وأعربوا في بيان صادر عن "اتحاد شباب صحفيي الأهرام" عن 6 نقاط رئيسية، هم:

أولاً: يؤكد صحفيو "الأهرام" المعتصمون دفاعًا عن حرية الصحافة رفضهم أية وسيلة للتعبير عن الرأي تخرج عن وسائل الاحتجاج السلمي المشروعة والمكفولة بالقانون.

ثانيًا: يجدد الصحفيون حرصهم على تماسك "الأهرام" ورفض دعاوى الفرقة والفتنة بين الزملاء، واعتراضهم على مبدأ اختيار مجلس الشورى بأسلوب غير مسئول، وفي تجاهل سافر لاحتجاجات الصحفيين ومطالبهم المشروعة.

ثالثًا: نرفض اختيار الأستاذ عبد الناصر سلامة لشخصه بسبب مواقفه المبدئية السياسية من ثورة 25 يناير والتي عبر عنها في أكثر من سياق، فضلًا عن مخالفة عملية اختياره حتى لمعايير مجلس الشورى التي نرفضها.

رابعًا: ندعو لوقفة احتجاجية صامتة أمام مكتب رئيس تحرير "الأهرام" اليوم (الخميس) الساعة الثانية عشر ظهرًا، تعقبها وقفة أخرى الساعة الثانية عشر والنصف أمام مبنى "الأهرام" الرئيسي، مشددين على أننا لن نعوق عملًا ولن نعترض رئيس التحرير الجديد عن ممارسة مهامه، كما لن ندخل في مناقشات مع زملائنا الذين نكن لهم كل احترام ونحترم تمامًا اختلافهم في الرأي.

خامسًا: نتعهد بالملاحقة القضائية الإدارية بصفة مستعجلة لقرار مجلس الشورى، متضمنة ملفات عن عدد من المرشحين الذين تمخضت عنهم هذه القرارات.

سادسًا: استمرار معركتنا خارج "الأهرام" ضد مبدأ هيمنة مجلس الشورى على المؤسسات الصحفية القومية ــ بكل ما أوتينا في سبيل ذلك من قوة ــ انطلاقا من إيماننا بأن حرية الرأي والتعبير حق لن نتهاون في الدفاع عنه.

يذكر أن العشرات من صحفيي جرائد قومية وحزبية ومستقلة اتجهوا صباح أمس (الأربعاء) إلى المجلس الشورى قبيل إعلان قرار اللجنة العامة لتغييرات رؤساء تحرير الصحف القومية، للمطالبة بحرية الصحافة والإعلام ضد محاولات ما سموه بتكميم الأفواه وقصف الأقلام من قبل مجلس الشورى، وتعالت صيحاتهم المنددة بقراراته أثناء وقفتهم الاحتجاجية.

وفي سياق متزامن قام مندوب عن صحفيون بجرائد قومية وحزبية ومستقلة رافضون لتبعية الصحف القومية لمجلس الشورى بتسليم بيان إلى مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل شارحون من خلاله أسباب مخاوف الجماعة الصحفية من تغييرات مجلس الشورى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023