شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: مستعدون لإستضافة مؤتمر تسوية للنزاع المسلح في سوريا

إيران: مستعدون لإستضافة مؤتمر تسوية للنزاع المسلح في سوريا
   أعلن وزير الخارجية الإيراني "علي أكبر صالحي" أن بلاده مستعدة للعب دور الوسيط بين حكومة الرئيس السوري...

 

 أعلن وزير الخارجية الإيراني "علي أكبر صالحي" أن بلاده مستعدة للعب دور الوسيط بين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة، معربًا عن استعداد طهران لاستضافة مؤتمر دولي حول تسوية النزاع المسلح في سوريا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس عن صالحي قوله "إن إيران متمسكة بخطة الوسيط الدولي كوفي آنان الخاصة بتسوية الأزمة السورية، على الرغم من تخلي آنان عن منصبه بعد إفشال جهوده الرامية لإيجاد حل سلمي في سوريا".

ودعا وزير الخارجية الإيراني المجتمع الدولي إلى الإقدام على 3 خطوات عاجلة لمعالجة القضية السورية وهي ضمان وقف إطلاق النار من أجل وضع حد لإراقة الدماء، وإرسال مساعدات إنسانية للسوريين، وتمهيد الطريق لحوار يسمح بحل الأزمة.

وشدد صالحي على أن إيران تدعم إجراء إصلاحات سياسية في سوريا، ستسمح للسوريين بتقرير مصيرهم بأنفسهم، بما فيه ضمان حق السوريين في المشاركة بانتخابات رئاسية حرة ونزيهة تجري تحت إشراف دولي.

وأضاف صالحي أن رحيل الأسد لن يؤدي لانتقال سلمي للسلطة في سوريا، مشيرًا إلى أن المجتمع السوري عبارة عن فسيفساء عرقية ودينية وثقافية جميلة، وستنقسم في حال السقوط المفاجىء للنظام، داعيًا إلى استنتاج العبر من التاريخ في إشارة  إلى الحرب الأهلية في لبنان التي استمرت لمدة 15 عاما .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023