شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و5 آلاف للمصاب فى أحداث قرية أبو سليم

10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و5 آلاف للمصاب فى أحداث قرية أبو سليم
  قام اليوم محافظ  بنى سويف ماهر الظاهر بيبرس بزيارة لـ"قرية أبو سليم" ، والتي شهدت أحداث عنف خلال الأيام...

 

قام اليوم محافظ  بنى سويف ماهر الظاهر بيبرس بزيارة لـ"قرية أبو سليم" ، والتي شهدت أحداث عنف خلال الأيام الماضية بين بعض جنود معسكر قوات الأمن بالقرية ، والأهالى؛ مما أدى إلى وفاة 4 أشخاص ، وعدد من الإصابات.

  حيث  قدم المحافظ تعازيه لأسر الضحايا معرباً عن صدمته لهذا الحادث الذي لا يعبر عن طبيعة العلاقة بين رجل الأمن والمواطن المصري والتي يجب أن يسودها المحبة والتعاون، وذلك بديوان العمدة أنور كامل دياب "عمدة أبو سليم" ،وبحضور اللواء عطية مزروع مدير الأمن ، والعميد أحمد رأفت السكرتير العام المساعد ، واللواء زكريا أبوزينة رئيس المباحث ، والعميد أحمد عيطة رئيس المدينة ، والسيد سلامة نصر وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية؛ حيث أعرب لهم عن خالص تعازيه ومواساته لكل أسرة ألم بها هذا الحادث ، مؤكدا أنه يتابع التحقيقات بنفسه مع المحامي العام حتى لا تضيع هذه الدماء هدرا.

  كما قرر المحافظ صرف تعويضات فورية لأسر المتوفين بواقع 10000عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفي و5000 جنيه لكل مصاب سواء المحتجزين بالمستشفى العام ، أو من تلقوا العلاج وانصرفوا من المستشفى.

ولفت "بيبرس" إلى أنه سيتم  إنشاء طريق جديد للمعسكر من على الكورنيش مباشرة لمنع الاحتكاك بين الأهالي وجنود المعسكر ، لحين تخصيص قطعة أرض جديدة بشرق النيل لإقامة معسكر جديد .

يذكر أن أحداث "أبو سليم" أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص هم (محمود حامد فهمي مندي  / جابر سعيد عبد الجيد أحمد/ جمال رجب علي حسن) ، وإصابة ثمانية أشخاص هم (عمرو محمد ربيع / أحمد حامد فهمي / أحمد عبد العليم رمضان/ حسن عطية قرني / محمد عابدين رمضان / جلال محمد جلال / جابر سيد عبد الهادي/ مختار سيد طه).

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023