شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين تطلب من معهد سويسري الكشف عن أسباب وفاة عرفات

فلسطين تطلب من معهد سويسري الكشف عن أسباب وفاة عرفات
  قال رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات: إنهم بانتظار وصول خبراء معهد سويسري لاستكمال...

 

قال رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات: إنهم بانتظار وصول خبراء معهد سويسري لاستكمال ابحاثهم للكشف عن سبب وفاة الزعيم الراحل.

وقال توفيق الطيراوي رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي في رام الله امس الاربعاء: "نحن طلبنا منهم (المعهد السويسري) الحضور بالسرعة القصوى (الى را م الله )… كل الفحوصات التي سيطلبونها قررت القيادة ان تعطيهم اياها."

وأوضح الطيراوي انه تم الحصول على الموافقات اللازمة من ارملة الرئيس الراحل سهى عرفات وابنتهما زهوة من اجل اجراء فحوصات على رفاته.

وقال: إن المعهد السويسري طلب ضمانات قبل القدوم الى رام الله دون الكشف عن مضمون هذه الضمانات.

وأضاف: "فحوى المراسلات كانت ضرورة حضورهم والترحيب بحضورهم الى فلسطين باقصى سرعة ممكنة ولكن بالنسبة لهم لديهم قضايا قانونية واجراءات قانونية."

ورفات عرفات في ساحة المقاطعة التي حاصرته فيها اسرائيل لسنوات ويجري العمل على تحويل مقره الى متحف يضم العديد من مقتنياته.

وطلبت أرملة عرفات من محكمة فرنسية في 31 يوليو فتح التحقيق الجنائي في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل كجريمة قتل بعد تقرير اشار الى انه سمم بعنصر مشع قبل وفاته في مستشفى عسكري في باريس عام 2004 .

وتأتي الدعوى بعد بيان لمعهد سويسري أفاد بأنه وجد في ملابس عرفات مستويات مرتفعة من البولونيوم 210 وهي نفس المادة التي استخدمت في قتل الجاسوس الروسي السابق ألكسندر ليتفنينكو في لندن عام 2006 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023