شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء مؤتمر حول سوريا في طهران.. دون حضور أي دولة تقف مع المعارضة

بدء مؤتمر حول سوريا في طهران.. دون حضور أي دولة تقف مع المعارضة
  قالت إيران إن نهاية حكم الرئيس السوري بشار الأسد بشكل مفاجئ ستكون لها تبعات كارثية على...

 

قالت إيران إن نهاية حكم الرئيس السوري بشار الأسد بشكل مفاجئ ستكون لها تبعات كارثية على سوريا.
 
وقال وزير خارجية إيران في افتتاح مؤتمر لحلفاء طهران بشأن سوريا  أنه يهدف لإجراء محادثات جادة وشاملة بين الحكومة والمعارضة في سوريا وأضاف أن الحوار الداخلي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية و رفض صالحي أي دخل أجنبي وعسكري في سوريا
 
وقال دبلوماسي إيراني كبير هذا الأسبوع إن الدول ذات "المواقف الصحيحة والواقعية" في الصراع السوري ستشارك في المؤتمر المقرر عقده اليوم الخميس في إشارة إلى أن الدول التي تؤيد المعارضة السورية لن تحضر.
 
وقالت روسيا التي تؤيد هي وإيران الأسد منذ بدء الثورة إنها ستشارك في الاجتماع على مستوى السفير لكن لم يتضح ما إذا كان لاعبون بارزون آخرون سيشاركون.
 
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الصين ستحضر أيضا إلى جانب 15 دولة على الأقل من بينها العراق والجزائر وطاجيكستان وفنزويلا وباكستان والهند وعدد من أعضاء جامعة الدول العربية.
 
وحذر وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي في مقال للرأي نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس الأربعاء من أن سقوط الأسد سيؤدي إلى مزيد من الاضطرابات.
 
وقال "المجتمع السوري فسيفساء بديعة من الأعراق والعقائد والثقافات وسيتفتت إلى قطع صغيرة إذا سقط الرئيس بشار الأسد بشكل مفاجئ".
 
وأضاف صالحي أن إيران تسعى لحل "يصب في مصلحة الجميع" غير أن دبلوماسيين غربيين وصفوا المؤتمر بأنه محاولة لصرف الانتباه عن الأحداث الدامية على الأرض والحفاظ على حكم الأسد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023