شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيا لصالح مسلمي ميانمار

الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيا لصالح مسلمي ميانمار
أعرب مدير العمليات في مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة جون جينج عن قلقه إزاء محنة أكثر من نصف مليون...

أعرب مدير العمليات في مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة جون جينج عن قلقه إزاء محنة أكثر من نصف مليون نازح في ولاية راخين بميانمار، داعيا إلى احترام المبادئ الإنسانية والقانون الإنساني الدولي؛ لتمكين وكالات الإغاثة للوصول إلى مناطق الصراع ومساعدة المحتاجين.

 

وقال المسئول الأممي -عقب انتهاء زيارة استغرقت أربعة أيام لميانمار-: إنه على الرغم من الجهود الملحوظة من قبل سلطات ميانمار من أجل تحقيق السلام في جميع أنحاء البلاد، إلا إن الصراع ما زال مستمرا في ولاية «كاتشين»، خاصة وأن التوترات الطائفية الأخيرة ضد مسلمي ولاية «وراخين» أدت إلى نزوح ما لا يقل عن 64 ألف شخص في هذه الولاية.

وحذر جينج – في بيان أصدره اليوم- من أن «العواطف متأججة، والمظالم والعقود القديمة وأعمال العنف الأخيرة قد تشعل مزيجا قويا من الخوف والغضب داخل كل المجتمعات المحلية، ومن الأهمية أن يتم استيفاء احتياجات الناس الإنسانية الفورية، بينما في نفس الوقت تعالج القضايا الأساسية لمنع تكرارها في المستقبل من الصراع الطائفي".

وأعلن المسئول الأممي أن منسقة شئون الإغاثة الطارئة فاليري آموس وافقت على صرف 5 ملايين دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ؛ لتغطية تكلفة المواد الغذائية والمأوى وخدمات الصرف الصحي وتقديم الدعم للنازحين بشكل فوري, وحث المؤسسات المانحة على تقديم 32.5 مليون دولار؛ لتلبية الحاجات الإنسانية الملحة هناك.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023