شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تؤكد دعمها لمصر

بريطانيا تؤكد دعمها لمصر
  أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استعداد بلاده للتعاون مع مصر والتزامها المستمر بدعم العلاقات بين البلدين،...

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استعداد بلاده للتعاون مع مصر والتزامها المستمر بدعم العلاقات بين البلدين، معربا عن دعم بريطانيا للعملية الانتقالية والتنمية الاقتصادية في مصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية، في بيان له اليوم الخميس، إن "كاميرون" بعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء المصري هشام قنديل بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء، كما أكد التزام المملكة المتحدة بالتعاون مع القيادة المصرية الجديدة، مطالباً مصر بالسعي لبناء المؤسسات الديمقراطية وذلك لتحقيق طموحات الشعب المصري.

وأشار البيان إلى خطابات أرسلها وزيرا الخارجية والتعاون الدولي إلى نظيريهما في مصر، معربين عن تهنئتهما للشعب المصري على الخطوة المهمة التي قطعها بتعيين الحكومة الجديدة في مسيرة الانتقال إلى حكم مدني وديمقراطي في مصر واهتمام المملكة المتحدة باستقرار مصر وتحقيقها للنمو الاقتصادي .

وذكر البيان، أن وزير الخارجية وليام هيج أكد في برقيته لنظيره المصري إصرار بريطانيا على تقوية علاقاتها بمصر والتعاون المشترك في عدد من الموضوعات الدولية من بينها سوريا والصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، ونشر السلام في أفريقيا وتنمية السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط .

كان الوزير بوزارة الخارجية البريطانية اليستر برت، قد عبر عن خالص التعازي في الضحايا المصريين الذين سقطوا في أحداث رفح على المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل .
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023