شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لقاءات مصرية – سعودية تحضيرا للقمة الإسلامية بجدة

لقاءات مصرية – سعودية تحضيرا للقمة الإسلامية بجدة
  ويغادر السفير عمرو رمضان، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون التعاون الإسلامي وعدم الانحياز، القاهرة ظهر اليوم الجمعة...

 

ويغادر السفير عمرو رمضان، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون التعاون الإسلامي وعدم الانحياز، القاهرة ظهر اليوم الجمعة متوجها إلي مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث يرأس وفد مصر بالاجتماعات التحضيرية للقمة الإسلامية الاستثنائية وكبار المسئولين التي تبدأ بعد عصر غد السبت. 
 
سيصل محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إلي جدة بعد غد الأحد، حيث يشارك باجتماعات وزراء الخارجية التحضيرية للقمة، ويلتقي عقب وصوله مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، لبحث العديد من القضايا التي تتعلق بالمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، إلي جانب تبادل الآراء حول جدول أعمال القمة. 
 
وستبدأ في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بعد عصر غد السبت اجتماعات كبار المسئولين بالدول الإسلامية لإعداد جدول أعمال القمة الاستثنائية "قمة تعزيز التضامن الإسلامي ونبذ الفرقة"، التي تستغرق يومي السبت والأحد. 
 
ويعقد وزراء خارجية الدول الإسلامية اجتماعهم التحضيري في اليوم التالي الاثنين في قصر المؤتمرات في مدينة جدة أيضا، فيما تلتئم القمة في قصر الضيافة بمكة المكرمة يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 أغسطس 26 و 27 رمضان. 
 
يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد دعا إلى عقد هذه القمة في رحاب الكعبة المشرفة، لمناقشة العديد من الموضوعات والمشكلات التي منها الأمة الإسلامية وفي مقدمتها جرائم إسرائيل بالقدس والمسجد الأقصي، والمذابح التي يتعرض لها مسلمو بورما، إلى جانب المذابح والمجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب السوري علي أيدي قوات نظام الأسد، والتي تجاوز عدد ضحاياها 20 ألف حتى الآن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023