شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف الدولة:مصر تدار بالكاتلوج الأمريكي وإسرائيل ملطخة بدماء جنود سيناء

سيف الدولة:مصر تدار بالكاتلوج الأمريكي وإسرائيل ملطخة بدماء جنود سيناء
  يعد الصراع العربي الإسرائيلي الكارت الرابح لأي مرشح رئاسي قادم علي خوض الانتخابات الأمريكية ففي الفترة الماضية زار...

 

يعد الصراع العربي الإسرائيلي الكارت الرابح لأي مرشح رئاسي قادم علي خوض الانتخابات الأمريكية ففي الفترة الماضية زار المرشح الجمهوري "بانيتا" إسرائيل لكي يثبت لهم مدي ولائه لهم و دعمة لبناء دولة صهوينية كاملة على أرض عربية.
 
وبعد هذه الزيارة مباشرا فقدت مصر 16 شابا من خيرة شبابها من قوات حرس الحدود بشمال سيناء كانو يقومو بواجبهم بحماية أرضهم على النقط الحدودية بيننا و بين إسرائيل فالسبب الرئيسي لهذا الحدث والتي استقبلته مصر بمنتهي الحزن والأسى هو جلوسنا مع الأمريكان في مفاوضات كامب ديفيد وخضوعنا وموفقتنا عليها لكي تضمن حماية حماية إسرائيل من خير أجناد الأرض فبسبب البند الرابع من تلك الاتفاقية أصبحت سيناء كورة في ملعب الصهاينة يركلونها متى يشاؤون فالبعض منا أثناء تلك الأحداث و للأسف استغل عاطفته و ليس عقله في أن يتهم بعض الفصائل الفلسطنية بارتكابها هذا الحادث حيث أنه ضرب من الخيال هذا ما أكده لنا المفكر السياسي الدكتور محمد عصمت سيف الدولة أثناء حواره معنا.
 
رصد : ما هي أهم السلبيات التي ضرت مصر في اتفاقية كامب ديفيد للسلام ؟
سيف الدولة : من وجهه نظري أن أهم سلبيات تلك الاتفاقية كانت تكمن في سيادة مصر علي سيناء و التي تعتبر سيناء منزوعة السيادة المصرية من أجل حماية إسرائيل فمثلا تنص بعض بنود المعاهدة علي  "على أنه لايجوز لمصر أن تنشئ أي مطارات حربية في أرض سيناء ( المادة 2 فقرة 5 ) كما لايجوز لها لأن تستعمل المطارات التي ستخليها إسرائيل في أغراض حربية ( المادة 5 فقرة 3 ).
كما أنه لايجوز لمصر أن تنشئ أية موانئ عسكرية في أي موقع على شواطئ سيناء ( على البحر الأبيض أو خليج السويس أو خليج العقبة ) ولا أن يستخدم أسطولها الحربى الموانئ التي بها ( المادة 4 فقرة " أ" و " ه" ). ولا يجوز لمصر أن تحتفظ شرق قناة السويس وإلى مدى 58 كيلو مترا تقريبا ( لم تنشر الخرائط الرسمية لنقول تحديدا) بأكثر من فرقة مشاة ميكانيكية واحدة لا يزيد مجمل أفرادها عن 22 ألفا وتزيد أسلحتها عن 126 قطعة مدفعية و126 مدفعا مضادا للطائرات عيار 37 مم و230 دبابة و48 عربة مدرعة من جميع الأنواع، حيث ولايجوز لهذه القوة المحددة العدد والسلاح أن تخطو خطوة واحدة ولو لإجراء مناورات تدريبية شرق الخط المحدد لها بين أرض وطنها وبقية أرض وطنها ( المادة الثانية فقرة 2 بند 2و3 من الملحق العسكرى )، كما أنه لايجوز لمصر أن تكون لها شرق الخط المشار إليه أية قوة عسكرية مقاتلة أو مسلحة بأسلحة قتالية من أي نوع كان. عادت سيناء ، وأربعة أخماس سيناء منزوعة السلاح .
 
رصد : و بصفتك خبير في العلاقات المصرية الإسرائيلة هل تتوقع ان اسرائيل برئية من دم جنودنا علي الحدود و هل المتهم الأول بعض الفصائل الفلسطنية كما ادعى البعض ؟
سيف الدولة: استحالة طبعا تكون إسرائيل برئية من دم ابنائنا علي الحدود فلابد من تحكيم عقولنا عندما نقول ان اسرائيل بريئة والفصائل هي من فعلت ذلك أولا من مصلحة إسرائيل أن تكون سيناء أمنها دائما منهار رغم العدد القليل من الجنود فيها لأن ذلك يتيح لها فعل ما بادلها مع الفلسطنين لأن ذلك سيجعل الحكومة المصرية بغلق معابرها و هدم الأنفاق حتى لا تتيح لأحد التسلل إليها و بالتالي يطيق الحصار على أهل فلسطين وخصوصا قطاع غزة و من جهة اخري من مصلحة الفلسطيين أن تظل تلك المعابر و الأنفاق مفتوحة لكي تتيح لهم قضاء حواجهم من داخل سيناء فبالتالي لا يصدق العقل أن بعد الفصائل متهمة بذلك الاتهام 
 
رصد: وهل من الأفضل بالنسبة لمصر استمرار تلك الاتفاقية أم حلها ؟
سيف الدولة : لا يصح إلا الصحيح فيجب حل تلك الاتفاقية و فرض السيادة المصرية كاملة علي سيناء و لكن هناك بالطبع حسابات سياسية أخرى لدى الحكومة المصرية لاتخذها لهذا القرار فهذا القرار يعني قطع أي علاقات استراتيجية و اقتصادية مع أمريكا و ليست إسرائيل فأمريكا هي الراعي الرسمي لدولة إسرائيل و الظهر الواقي لها ضد أي ضربات أو صدمات موجهها لها.
 
رصد : دائما في مؤتمراتك و ندواتك تذكر مصطلح الكاتلوج الأمريكي فما هو هذا المصطلح ؟ 
سيف الدولة: هي عبارة عن سياسة أمريكية تدير بها مصر منذ توقيع الحكومة المصرية علي اتفاقية كامب ديفيد و هي عبارة عن خمس أبواب الباب الأول – بقاء سيناء كارهينة، في يد  اليهود  لكي يسهل إعادة احتلالها في أي وقتٍ خلال أيام. وذلك بهدف وضع أي نظام مصري تحت تهديد وضغط مستمر، يجعله يفكر ألف مرة قبل أن يأخذ اي خطوة تغضب منها الولايات المتحدة وإسرائيل.
 
الباب الثاني – تجريد مصر من المقدرة على دعم أي مجهودٍ حربي جديد على الوجه الذي حدث قبل وأثناء حرب 1973م.
 
الباب الثالث – وفي هذا الباب تم وضع الشرط الأمريكي الأساسي بل والوحيد لحق أي مصري في ممارسة العمل السياسي، وهو شرط الاعتراف بإسرائيل وحقها في الوجود، والقبول بالسلام والتعايش معها .
 
الباب الرابع : بناء وتصنيع طبقة من رجال الأعمال المصريين موالية وتابعة للولايات المتحدة وصديقة للعدو الصهيوني.
 
الباب الخامس :  يتناول كل خطط عزل مصر عن الأمة العربية والإسلامية، وضرب أي جماعةٍ أو فكرة أو عقيدة أو أيديولوجية تعادي المشروع الأمريكي الصهيوني.
 
رصد : بنسبة كم في المائة خدم النظام المصري المصالح الأمريكية الصهونية على أرضه
سيف الدولة : النظام المصري كان الخادم والعبد لتلك المصالح على حساب مصالح و كرامة شعبة فمبارك أذل كرامة كل مصري يريد لبلدة الشموخ فكان يتبع كل ما يرضيهم لكي يبقى في منصبة و يرسخ مشروع التوريث في مصر
 
رصد : و ما رد فعل إسرائيل من تولي رئيس منتمي للتيار الإسلامي لمصر؟ 
سيف الدولة : كان بمثابة مفاجأة لهم فرئيس تابع للتيار الديني وجماعة الإخوان المسلمين سيشكل خطر عليهم لمصلحهم داخل مصر وأيضا في المنطقة عموما لأن مصر تعتبر عمود الأمة العربية و بالتالي سيحاولون إذلاله و فشله من خلال أعونهم في الداخل أو في الخارج و لكن لابد و أن يلتف الشعب كلة بجوار الدكتور مرسي لكي نكون له خير معين لكي ننهض بمصر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023