شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد مدني جديد لمواجهة الحرية والعدالة في انتخابات الشعب بالشرقية

اتحاد مدني جديد لمواجهة الحرية والعدالة في انتخابات الشعب بالشرقية
  دعا عدد من النشطاء السياسين بمحافظة الشرقية إلى تكوين اتحاد مدني للقوى الثورية المدنية في المحافظة استعدادا...

 

دعا عدد من النشطاء السياسين بمحافظة الشرقية إلى تكوين اتحاد مدني للقوى الثورية المدنية في المحافظة استعدادا لانتخابات مجلس الشعب القادمة ؛ وذلك للاتفاق علي قائمة موحدة لخوض الانتخابات القادمة في مواجهة التيارات المسيطرة على الشارع الانتخابي – حسبما يهدف الاتحاد – بتيار يدعم الدولة المدنية بشتى تياراتها الاشتراكية, والليبرالية والثورية.
 
تقول المهندسة رحاب السمنودي – صاحبة فكرة تأسيس الاتحاد- أن الاتحاد الجديد تجربة تهدف إلى خلق كيان مدني موحد للخروج بقائمة مدنية للانتخابات القادمة تنافس القوائم الأخرى , ذلك أن فكرة القائمة التي ضمت حزب "الحرية والعدالة" مع بعض التيارات المدنية في الانتخابات السابقة عادت بالمصلحة فقط على جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة.
 
 وتستطرد "السمنودي" قائلة:" لذلك فكرنا في كيفية دعم التيارات المدنية الثورية للوصول إلي الناخب في كتلة واحدة, حتي لا تتفتت الأصوات الداعمة للدولة المدنية على اختلاف أيدلوجياتها.
 
 وعن الداعمين للفكرة تقول مؤسسة الاتحاد أن أمانة حزبي الجبهة, وغد الثورة بالشرقية تبنوا فكرة تأسيس الاتحاد، وأنهم في انتظار دعم باقي الأحزاب المدنية لهم , حيث أنه سيتم عقد اجتماع يوم الثلاثاء القادم مع جميع الأحزاب المدنية بالمحافظة لعرض الفكرة عليهم وسماع آرائهم فيها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023