شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إئتلاف أقباط مصر يجمد وقفات (دهشور) بعد عودة الأسر للقرية

إئتلاف أقباط مصر يجمد وقفات (دهشور) بعد عودة الأسر للقرية
  أعلن إئتلاف أقباط مصر تجميد وقفاته الخاصة بملف تهجير أقباط دهشور، وذلك بعدما نظم وقفات استمرت لمدة أربعة أيام...

 

أعلن إئتلاف أقباط مصر تجميد وقفاته الخاصة بملف تهجير أقباط دهشور، وذلك بعدما نظم وقفات استمرت لمدة أربعة أيام متفرقة تعددت أماكنها بين مديرية أمن الجيزة والكاتدرائية وقصر الرئاسة .

حيث أكد الائتلاف إستجابة المسئولين بالدولة بردود فعل سريعة لمطالب الأقباط ، تمثلت بتدخل رئيس الوزراء بعد وقفة الخميس ، و قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بتلك الأحداث من رجوع الأسر إلى منازلهم  .

ويعتبر الإئتلاف أن تلك النتائج جيدة بعض الشئ وأنها فى طريقها للأفضل ،مشيرا إلى التزامه بمتابعة الملف بدهشور ، ومراقبته لمستجدات الأمور من خلال بعض أهالى القرية من الأقباط ، أو إرسال مراقب من إئتلاف أقباط مصر للقرية بشكل دورى.

يأتى هذا القرار بعد عودة مندوب من إئتلاف أقباط مصر من قرية دهشورمساء الخميس ، واطمئن الائتلاف من خلال تقرير مفصل قدمه عن الوضع بالقرية، حيث شمل التقرير رجوع 36 أسرة الى منازلها كمرحلة أولى وأيضا بعد صرف 10الاف جنيه لكل أسرة متضررة كتعويضات مبدئية لحين استكمال اللجنة المقيمة للخسائر متابعتها للأسر المتضررة وتعويضها بشكل كافي.

وعلى صعيد الأسر التى لم تعود  لمنازلها فمن المنتظر صرف التعويضات كاملة لها حتى يتسنى لها إعادة إعمار المنازل التى تم تدميرها على يد أهالى القرية بعد جنازة الشاب معاذ الذى قتل بالخطأ.

ورفض الائتلاف  مطالب بعض أهالى القرية بعدم رجوع القس تكلا عبد السيد إلى كنيسته ، مؤكدا أن مثل هذه الأقوال تثير الفتنة بالقرية ، مشددا على ضرورة أن يلتزم الجميع بحدوده ،ولا يتجاوز القانون مرة أخرى .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023