شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرق شوارع الإسكندرية في مياه الصرف.. مسلسل لا ينتهي

غرق شوارع الإسكندرية في مياه الصرف.. مسلسل لا ينتهي
عانى عدد من سكان شارع محرم بك التابع لحي وسط الإسكندرية، وبعض الشوارع المحيطة به معاناة شديدة  ظهر اليوم، حتي...

عانى عدد من سكان شارع محرم بك التابع لحي وسط الإسكندرية، وبعض الشوارع المحيطة به معاناة شديدة  ظهر اليوم، حتي تمكنوا من الذهاب لأداء صلاة الجمعة بعد أن حاصرته مياه الصرف الصحي الصادرة عن البالوعات وسط الشارع الرئيسي وعدة شوارع عمومية متفرعة منه أهمها شارع منشا .

و أدى طفح البالوعات إلى تراكم مياه الصرف الصحي، وارتفاع منسوبها مما أعاق حركة السير والمواصلات بالشارع الرئيسي، فضلاً عن انتشار الروائح المنفرة.

وتشهد تلك المنطقة مشاكل متكررة في الصرف الصحي من طفح وانسداد خاصة في فترات الشتاء، نظراً لتهالك شبكة الصرف بها، وعدم الاهتمام بتطويرها وتجديدها برغم زدياد الضغط السكاني عليها مقارنة بالسنوات السابقة .

وفي نفس السياق تعاني شوارع منطقة رمل ثانٍ أيضاً أزمة مماثلة حيث انتشار مياه الصرف الصحي بالعديد من الشوارع بالشكل الذي أعاق حركة سير المواطنين والسيارات علي حدٍ سواء، إضافة إلى الشلل التام الذي تتعرض له المحلات التجارية بالمنطقة.

وكان النائب السكندري طاهر عبد المحسن – وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى- قد طالب في وقت سابق بتشكيل لجنة من نواب الشورى السكندريين وعدد من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية للوقوف على حالة المرافق بالمحافظة، وإمكانية إيجاد طرق لعلاج الخلل بها، واصفاً حال المحافظة بالانهيار .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023