شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد النقابات يطلق حملة “لا تشتروا منتجات صنعت بعرق ودم العامل “

اتحاد النقابات يطلق حملة “لا تشتروا منتجات صنعت بعرق ودم العامل “
    صرح محمد سالم رئيس - الاتحاد الإقليمي لنقابات الغربية - لـ "شبكة رصد الإخبارية"  أنه السبيل...

 

 

صرح محمد سالم رئيس – الاتحاد الإقليمي لنقابات الغربية – لـ "شبكة رصد الإخبارية"  أنه السبيل الوحيد لوضع حد للتظاهرات والاعتصامات التي تهدد الشركات الصناعية هو إطلاق الحرية والحق للعمال في إنشاء نقابات تعبر عنهم بعيدا عن أي فصيل سياسي يريد الهيمنة عليهم.

جاء ذلك التصريح عقب انتشار التظاهرات في معظم الشركات الصناعية في الآونة الأخيرة، فعلى سبيل المثال نظم عمال مستشفى الرمد بالمحلة الكبرى إضراباً مفتوحاً عن العمل احتجاجاً على تأخر صرف حوافزهم المالية منذ شهر إبريل الماضي ، حيث أوضح العاملون أن المسئولين يتجاهلون مطالبهم وقد طرقوا جميع الأبواب من أجل المطالبة بحقوقهم المتمثلة في عدم صرف حافز الإثابة حتى الآن رغم صرفه لغالبية قطاعات الدولة وصرف الحوافز المتأخرة من شهر إبريل لكن دون جدوى.

وايضا هناك اعتصام لعمال الوطنية للصلب اوراسكوم -عمال الزيوت والصابون -عمال هاينز – عمال سيراميكا كليوباترا ، وعمال وبريات سمنود وعمال أوميجا للملابس باكتوبروغيرهم الكثير.

ودعا سالم كافة المهتمين بالشأن العمالي للتضامن في تنظيم حملات جادة تحت عنوان " لا تشتروا منتجات صنعت بعرق ودم العامل " لمقاطعة منتجات كل الشركات التي تصادر حقوق العمال وتعتدي على قياداتهم النقابية ، وأضاف قائلا :" لما يتوجعوا في أرباحهم هيوفقوا فورا على مطالبنا ونقدر ناخد حقوق العمال".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023