شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثانية..سرقة أبراج الكهرباء بوادي النقرة بأسوان

للمرة الثانية..سرقة أبراج الكهرباء بوادي النقرة بأسوان
    تعرضت أبراج الكهرباء جهد 66 كيلو فولت المغذية لوادي النقرة بأسوان للسرقة للمرة الثانية من قبل عصابات...

 

 

تعرضت أبراج الكهرباء جهد 66 كيلو فولت المغذية لوادي النقرة بأسوان للسرقة للمرة الثانية من قبل عصابات مسلحة، مما أدى إلى انهيار أحد الأبراج وتعرض اثنين آخرين للتدمير التام نتيجة قطع قوائمهما وسرقة الموصلات الكهربائية بهما.
 
صرح بذلك المهندس فتح الله شلبي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وقال: "إنه أثناء المرور على الشبكة الكهربائية جهد 66 كيلو فولت المغذية لمنطقة النقرة تبين تعدي العصابات المسلحة على الشبكة، وقاموا بسرقة قوائم الأبراج والخطوط الهوائية مما أدى إلى انهيار أحدهما وتدمير اثنين وقطع خط النقرة 3 / كلابشة جهد 66 كيلو فولت .
 
وأضاف" فتح الله " أن هذه هي المرة الثانية حيث سبق التعدي بالسرقة أيضا على خط ربط أسوان / النقرة / سلوا جهد 220 كليو فولت ،و تم تدمير خمسة أبراج منه وسرقة الموصلات الموجودة به ، وكذلك تعرض خط شلاتين / أسوان للسرقة بالكامل وهو خط إستراتيجي لربط منطقة حلايب شلاتين بالشبكة الكهربائية القومية.
 
وأوضح "فتح الله "أن خط النقرة 3 / كلابشة يمثل التغذية الاحتياطية لمنطقة النقرة ، ولا يوجد حاليا إلا مصدر واحد فقط للتغذية الكهربائية لهذه المنطقة وإذا حدثت أية أعمال سرقات أخرى بهذا الخط فسوف يؤدى ذلك إلى إظلام منطقة النقرة بالكامل وكذلك إظلام كامل لصعيد مصر.
 
ومن جانبه ناشد المهندس محمود بلبع – وزير الكهرباء والطاقة – رجال الشرطة ومباحث الكهرباء بالتدخل السريع لحماية الخطوط الكهربائية الهوائية على جهد 66 كيلو فولت الباقية التي تم تنفيذها كتغذية بديلة لحين إعادة إنشاء الأبراج التي تم تدميرها لتأمين التيار الكهربائي بالمنطقة المحيطة.
 
وطالب "بلبع" وزير الكهرباء والطاقة وكافة الأجهزة المعنية والأمنية توفير الحماية والأمن لخطوط الكهرباء حال تشغيلها لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة لمنطقة وأدى النقرة وكوم أمبو ، ووادي العلاقي والمناطق الزراعية المحيطة ، كذلك سرعة إلقاء القبض على العصابات المسلحة المنتشرة والتي تسببت في إصابة الشبكة الكهربائية بأضرار بالغة يصعب تلافيها وحتى لا تتعرض المنطقة لإظلام كامل.
 
وأوضح "بلبع" أن الشبكة الكهربائية المصرية تم إنشاؤها عبر سنوات طويلة بالجهد والعرق وباستثمارات وطنية ، مؤكدا أن هذه السرقات هي تدمير لمقدرات ومستقبل الوطن ، مشيرا إلى أن هذه الشبكة التي تعد أحد مفاخر مصر نجحت بها في إيصال الكهرباء إلى 99 % من سكان مصر وإلى جميع أنحاء البلاد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023