شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصياد: عبد المقصود لم يتدخل في المحتوى الإعلامي

الصياد: عبد المقصود لم يتدخل في المحتوى الإعلامي
نفى رئيس قطاع الأخبار إبراهيم الصياد تدخل وزير الإعلام صلاح عبد المقصود في المحتوى الإعلامي مؤكدا أنه لم يمل...

نفى رئيس قطاع الأخبار إبراهيم الصياد تدخل وزير الإعلام صلاح عبد المقصود في المحتوى الإعلامي مؤكدا أنه لم يمل شيئا على الإعلام منذ تقلده لمنصبه كوزير للإعلام.

وقال الصياد -في تصريحات صحفية لـ«شبكة رصد الإخبارية»-: إن قناة النيل للأخبار بشهادة الجميع تقدمت مهنيا بشكل ممتاز وعلى أعلى مستوى من الكفاءة, مشيرا إلى أن واقعة التحقيق في متابعة تغطية أحداث رفح على خلفية استضافة محلل إسرائيلي قد جانبها الخطأ انطلاقا من اجتهاد المحررة دون الرجوع إلى رئيسها المباشر, وأن القضية ليست الحديث عن العقاب ولكن لتجنب ذلك في المستقبل, وعدم التعرض للوقوع في الأخطاء.

وأكد الصياد عدم وجود رقابة على اختيار الضيوف بعد ثورة 25 يناير موضحا أنه يجري حاليا إعادة إطلاق «استديو 5 الجديد للأخبار»؛ لتنطلق منه قناة النيل للأخبار في ثوبها الجديد التي استطاعت أن تجد لها مكانا متميزا بين القنوات الإخبارية خاصة وأن لديها قدرة على توظيف «البروموهات والأفكار» التي تسبق أي قناة أخرى بدليل أن معظم العاملين في الخارج هم من قناة النيل للأخبار.

وعن خطة قطاع الأخبار في القنوات الأولى والثانية والفضائية.. قال الصياد: إن الخطة البرامجية الجديدة ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل, مشيرا إلى أن البرامج الجديدة على القناة الأولى والقناة الفضائية تتمثل في عرض إخباري سريع تحت عنوان: «أنباء الساعة» تستمر مدته دقيقتين مع استعراض مصور لآخر الأنباء تذاع على رأس الساعة في شكل عناوين للأخبار.
وفي برنامج «صباح الخير يا مصر» فقد تقرر زيادة عدد التقارير الميدانية المرتبطة بخطة المائة اليوم مع إطلاق فقرة جديدة عن أخبار ذوي الإعاقة مصحوبة بترجمة بلغة الإشارة مع التركيز على الفقرات الخدمية كالمرور ومعلومات تهمك والبورصة وخدمات المطار والسكك الحديدية.

كما يتناول برنامج «اتجاهات» برنامج الحكومة لخطة المائة يوم وسلسلة حلقات مع الوزراء واقتراحا بأن يكون الضيوف على النحو التالي: "وزراء الإعلام, والداخلية, والكهرباء, والري, والموارد المائية, والبترول, والتموين, والتنمية المحلية".

وتتضمن الخطة البرامجية سلسلة حلقات أخرى عن الدبلوماسية المصرية والعلاقات الإقليمية والدولية ومصر وأفريقيا ودول حوض النيل, وتجديد الخطاب الديني, وتفعيل دور الأزهر, والجمعية التأسيسية للدستور, ومحاور تنمية سيناء, والأمن القومي المصري, ومستقبل الإعلام المصري, والتأمين الصحي, والتعليم وحتمية التغيير, والسياحة.

وعن برنامج «المجتمع والأحزاب» قال الصياد: إنه سيتم تغيير اسمه إلى برنامج «الناس والأحزاب» لإعطاء مفهوم جديد للبرنامج عن انعكاسات الممارسات الحزبية على المواطن المصري حتى يتم التعرف خلال اللقاء على القيادات الحزبية ووجهة نظرهم في القضايا الجماهيرية اليومية.

وأشار الصياد إلى أن المشكلة التي لدى قناة النيل للأخبار تتعلق بالإمكانات من حيث الاستقلالية في الأدوات المتمثلة في إعداد الكاميرات, مؤكدا أن «استديو 5 للأخبار» عند انطلاقة خلال المرحلة المقبلة سيخدم كل الأطراف من خلال تقديم خدمات إخبارية عالية المستوى عبر «سيرفر» ضخم لديه سعة كبيرة.

وتابع الصياد: إن مشروع «استديو 5» جرى على مرحلتين, وتم الانتهاء من الأولى, وسلمت بالفعل, وتم تجريب كافة الأجهزة والمعدات, كما أجرى العاملون تجارب عديدة عليها, وذلك قبل 25 يناير كما أنه يعمل حاليا بكفاءة عالية موضحا أن المرحلة الثانية من المشروع الذي يمتد على مساحة تزيد على 700 متر تم الانتهاء منها من تركيب أجهزة ومعدات ويتمثل في قطاعين لتحرير الأخبار, وأن الترخيص حاليا بيد الشركة المنفذة للحصول على الرخصة؛ لبدء حق الاستغلال في التشغيل, وأنه يجري تشكيل لجنة للاستلام.

وأضاف: إنه يجرى وضع خطة برامجية جديدة, والشكل الجديد للقناة سواء من جانب اللوجو وأعمال الجرافيك والتترات لافتا إلى أنه تم التعاقد على ثلاثة أجهزة للنقل المباشر من قطاع الهندسة الإذاعية لمواكبة الأحداث أولا بأول في كافة مناطق الأحداث خاصة وأن تلك الأجهزة متطورة وهي عبارة عن كاميرات محمولة, وتعمل بعدد 12 شريحة لشركات الاتصالات الثلاث العاملة في مصر, وتبلغ تكلفتهم 700 ألف جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023