شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب لأعضاء التأسيسية: دستور مصر سيكون نبراسًا للأمة

الطيب لأعضاء التأسيسية: دستور مصر سيكون نبراسًا للأمة
  أقام الأزهر الشريف حفل إفطار لأعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، تحت رعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبحضور...

 

أقام الأزهر الشريف حفل إفطار لأعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، تحت رعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبحضور عدد من سفراء وممثلي الدول العربية والاسلامية، بمركز الأزهر للمؤتمرات، أمس (الثلاثاء).

وقال الطيب خلال كلمته بالحفل: إن الأزهر وهو يحتفل بليلة القدر في حضور كوكبة من كبار رجال مصر وممثِّليها لكتابة الدستور يتطلع  إلى أن تقوم اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور باختيار أفضل السنن والقوانين لمصرنا الحبيبة".

وأضاف: "يجب على ممثِّلي الأمة وهم يكتبون دستورها أن يستشعروا خطورة المهمة، وأن يكونَ في أذهانهم أن مهمتهم لن تقتصر على هذا الجيل، بل لأجيال وأجيال، وأن هذا الدستور سيكونُ نبراسًا ليس لمصر وحدها، بل للأمة العربية والإسلامية لمستقبل أفضل ومشرق، لذلك عليهم أن يُشارِكوا في دستورٍ نباهي به أمم العالم، ويُرسِّخ قيم وأهداف وغايات الأمة العربية والإسلامية".

 وتطلع الطيب  أنْ تكون وثيقة الأزهر التي اتَّفقت عليها كافَّة الأطياف السياسية والحزبية النواة للدستور الجديد، في ظلِّ الظروف التي يعيشها العالم حاليًّا من استقطابات وحالات من الصِّراع والإقصاء.

ورحَّب بسُفَراء وممثلي الدول العربية والإسلامية، وطالبهم بالعمل الجادِّ في سبيل ذلك الاتحاد بين كافَّة الشعوب العربية والإسلامية.

وحضر الحفل ممثلو الأزهر باللجنة التأسيسية للدستور وهم: الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر  لشئون التعليم، والدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية ورئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر، والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد السلام المستشار القانوني لشيخ الأزهر، بالإضافة لعدد من أعضاء الجمعية التأسيسية على رأسهم السيد اللواء ممدوح شاهين ممثِّل القوات المسلحة، والسيد عمرو موسى المرشح الرئاسي السابق، والدكتور عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين جامعة المنصورة، والدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد دياب عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023