شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ائتلاف دعم السياحة” يطالب بتمثيل القطاع في تأسيسية الدستور

“ائتلاف دعم السياحة” يطالب بتمثيل القطاع في تأسيسية الدستور
  طالب "ائتلاف دعم السياحة" بضرورة مشاركة ممثلين عن  قطاع السياحة باللجنة التأسيسية لوضع...

 

طالب "ائتلاف دعم السياحة" بضرورة مشاركة ممثلين عن  قطاع السياحة باللجنة التأسيسية لوضع الدستور ، منتقدا التجاهل التام وإقصاء قطاع  السياحة من اللجنة رغم أهمية هذه الصناعة للاقتصاد القومى المصرى.

وقال إيهاب موسى مؤسس ائتلاف دعم السياحة فى بيان للائتلاف اليوم ان قطاع  السياحة يعمل فيه حوالي أربعة ملايين مصري يعولون أربعة ملايين أسرة أي حوالي  عشرين مليون مواطن بما يوازى تقريبا ربع عدد سكان مصر ،مؤكدا إن المنطق و العدل  يفرض أن يمثل القطاع في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور بنسبة تقترب من ال25% من  عدد الأعضاء ، وهو عكس ما حدث تماما حيث فوجئ الجميع بعدم تمثيل أي منهم في  اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد .

وأضاف البيان إن الغرف السياحية والاتحاد اختارت رئيس الاتحاد الهامي الزيات ليمثل السياحة المصرية في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور احتراما لخبرته ومكانته  فيما لم يتم اختياره مخلفا العديد من التساؤلات التى فرضت نفسها.

وأشار موسى إلى أنه على الرغم من العلاقات الودية الطيبة التى تربط ائتلاف  السياحة مع كل الاحزاب على حد سواء لم يحاول الدفع بأحد من اعضائه في تلك اللجنة لوضوح الرؤية بانها مسرحية هزلية، على حد قوله.

وطالب موسى بضرورة وضع آلية تمكن العاملين في المناطق السياحية المختلفة من  الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة أو الاستفتاء على الدستور الجديد حتى لا  يضطروا إلى السفر وترك أشغالهم الأمر الذى سوف يضر بقطاع السياحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023