شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد الجندي.. من رئيس قسم العمليات بالبحرية لقائد لأركانها

أحمد الجندي.. من رئيس قسم العمليات بالبحرية لقائد لأركانها
  أصدر الرئيس محمد مرسي أمس الثلاثاء قرارا بتعيين اللواء بحري أركان حرب أسامة احمد الجندي قائدا للقوات البحرية خلفا...

 

أصدر الرئيس محمد مرسي أمس الثلاثاء قرارا بتعيين اللواء بحري أركان حرب أسامة احمد الجندي قائدا للقوات البحرية خلفا الفريق مهاب مميش الذي اصدر الرئيس يوم الأحد الماضي قرارا بتعيينه رئيسا للهيئة العامة لقناة السويس.
 
و اللواء أركان حرب أسامة أحمد الجندي (59 عاما ) هو من مواليد عام 1953و تخرج في الكلية البحرية بمدينة الإسكندرية عام 1975.
 
و متزوج وله ثلاثة أبناء اثنان ذكور وأنثى، تقلد العديد من المناصب بالقوات المسلحة، منها قائد المجموعة في قوارب لواء الصاروخ الثاني، وقائد اللواء الثاني قوارب، ثم رئيسا لأركان القاعدة البحرية مطروح، ثم قائدًا لها، ثم بعد ذلك قائدًا لقاعدة البحرية البحر الأحمر وقائد القاعدة البحرية الإسكندرية، ثم رئيسًا لقسم العمليات في فرع العمليات البحرية، ثم رئيسًا لأركان القوات البحرية المصرية.
 
وحصل اللواء بحري أركان حرب أسامة الجندي على العديد من الدورات المتخصصة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الأوسمة والنياشين منها ميدالية الخدمة الطويلة والاستحقاق، وميدالية البحرية المصرية، والعديد من النياشين والأوسمة الأخرى.
 
و جاء قرارا تعيين اللواء أركان حرب قائدا للقوات الجوية ضمن عدة  قرارات منها  تعيين اللواء أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومي قائدا للدفاع الجوي بالإضافة إلى تعيين اللواء أركان حرب يونس حامد المصري قائدا للقوات الجوية.
 
وكان الرئيس أصدر حزمة قرارات  حاسمة تخص المؤسسة العسكرية أثارت جدلا في الأوساط السياسية  يوم الأحد الماضي، اولها إحالة كل من وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير حسين طنطاوي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان إلى التقاعد وتعيين اللواء عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي ، فضلا عن إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبيل إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة التي انتهت بفوز الرئيس مرسى .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023