شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عائلات العلماء النوويين الإيرانيين يقاضون إسرائيل وأمريكا وبريطانيا

عائلات العلماء النوويين الإيرانيين يقاضون إسرائيل وأمريكا وبريطانيا
  أقام عدد من عائلات العلماء النوويين الإيرانيين الذين تم اغتيالهم على مدار السنوات الماضية ، دعوى قضائية ضد كل من...

 

أقام عدد من عائلات العلماء النوويين الإيرانيين الذين تم اغتيالهم على مدار السنوات الماضية ، دعوى قضائية ضد كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تتهمهم فيها بالوقوف وراء عمليات اغتيال ذويهم .
 
ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن رحمي أحمدي روشان والد أحد العلماء المغتالين قوله – في مؤتمر صحفي بطهران عقد اليوم الأربعاء – إن جميع العائلات طالبت القضاء الإيراني بمتابعة شكواهم من خلال الكيانات القضائية الدولية وتقديم المسئولين عن جرائم القتل إلى العدالة .
 
وبث التليفزيون الرسمي الإيراني في وقت سابق اليوم ما وصفه ب "اعترافات لـ 14 مشتبها بتورطهم في عمليات اغتيال خمسة علماء نوويين منذ عام 2010 ، كانوا قد أدلوا بها في وقت سابق من الشهر الجاري ".
 
ووصفت طهران هذه الهجمات ضد العلماء النوويين الإيرانيين بأنها جزء من حملة خفية تتبناها إسرائيل والقوى الغربية لعرقلة وتخريب البرنامج النووي الإيراني .
 
يذكر أن إيران توجه اتهامات لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل بالوقوف وراء عمليات اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين ، إلا أن الولايات المتحدة وبريطانيا أنكرتا تورطهما في ذلك ، بينما تمتنع إسرائيل عن التعليق .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023