شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستقلة ترد على وزير التعليم الظلم يولد الانفجار

المستقلة ترد على وزير التعليم الظلم يولد الانفجار
  قال أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة فى تصريح خاص لـ "شبكة رصد الإخبارية"  إن وزير التعليم علق على...

 

قال أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة فى تصريح خاص لـ "شبكة رصد الإخبارية"  إن وزير التعليم علق على دعوة النقابة للتظاهر والإضراب بمقولة " أنت حر ما لم تضر "  و تابع البيلي: نحن نرد عليه بقولنا  "إن الظلم يولد الانفجار" .
 
 وأوضح البيلى أن المعلمين المصريين لهم الحق في العمل والحق في الأجر الآمن العادل و في ممارسة حق التظاهر والاحتجاج والاعتصام والإضراب السلمي وكافة أشكال المواجهة السلمية التي يرون أنها الأنسب في حالة إهدار حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والمهنية .
 
وتساءل " البيلى ": "لما الإصرار على إخفاء ما تم الاتفاق عليه بين حركات المعلمين والوزارة من تعديلات على القانون والتي تنص على الحد الأدنى 1500جنيها عند بدء التعيين تزيد كحد أدنى إلى 4263 جنيها كحد أدنى لا على درجة مالية وظيفية في التعليم مع أننا كحركات معلمين قد اتفقنا في مؤتمر فابد على عدم التنازل أو التراجع عن مطالبنا الأساسية".
 
وأضاف البيلي: "نحن من اقترحنا  على الوزير تحديد لقاء مع السيد رئيس الوزراء ووزير المالية وبحضور ممثلي حركات المعلمين ونقاباتهم لكننا  فوجئنا بعقد اللقاء في حضور نقابة واحدة فقط هي نقابة المهن التعليمية ممثلة في نقيبها الدكتور احمد الحلواني مما يثير تساؤلات كثيرة حول الشفافية والإصرار على تمرير قرارات لحزب أو جماعة دون مراعاة لثورة المعلمين القادمة وكذلك هذه المواقف تزيد من حالة الاحتقان خاصة وان موقف نقابة المهن بعيد تماما عن روح العمل النقابي والمفترض فيه انه العمل لصالح أعضاء النقابة وتبنى مطالبهم وليس اتخاذ موقف الحكومة أو السلطة التنفيذية".
 
وأكد " اليبلى عدم التراجع عن فعاليات الإضراب المقرر فى العاشر من شهر سبتمبر من العام الجاري وما قبلها من فعاليات ملوحين بإضراب عام عن العمل  .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023