شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع عقد مشروع محطة توليد كهرباء بنها بقيمة 55 مليون جنيه

توقيع عقد مشروع محطة توليد كهرباء بنها بقيمة 55 مليون جنيه
  شهدت وزارة الكهرباء اليوم توقيع عقد بقيمة 55 مليون جنيه لمشروع محطة توليد كهرباء بنها بقدرة 750 ميجاوات. وصرح...

 

شهدت وزارة الكهرباء اليوم توقيع عقد بقيمة 55 مليون جنيه لمشروع محطة توليد كهرباء بنها بقدرة 750 ميجاوات.
وصرح الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة بأن محطة توليد كهرباء بنها تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012 / 2017، وتعمل بنظام الدورة المركبة الذى يتيح إنتاج ثلث طاقتها بدون استخدام وقود، وتتكون من وحدتين غازيتين و2 غلاية لاستعادة الطاقة ووحدة بخارية. 
 
وأضاف الوزير أن من المنتظر أن يتم تشغيل الدورة البسيطة من المحطة فى مايو 2013، على أن يتم تشغيل الدورة المركبة فى يونيو 2014، وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على الجهد 220 كيلو فولت لتفريغ الطاقة لمراكز الأحمال.
 
وتابع قائلا "سينفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات والتى تبلغ 17 عملية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات المحلية للعمل بالمشروع لتعظيم المكون المحلى، وتم الانتهاء من توقيع 11 عملية تشمل كافة العمليات الرئيسية للمشروع.
 
وأوضح يونس أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالى 4 مليارات و200 مليون جنيه مصرى، ويشارك فى تمويل المكون الأجنبى عدد من الصناديق العربية ممثلة فى الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى والصندوق الكويتى للتنمية والبنك الإسلامى للتنمية وصندوق أبو ظبى للتنمية والصندوق السعودى للتنمية وصندوق الأوبك ويساهم فى تمويل المكون المحلى للمشروع شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء من مواردها الذاتية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020