شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مناقشات “لأزمة الخبز ونقص المواد البترولية ” في جلسة تنفيذي الشرقية

مناقشات “لأزمة الخبز ونقص المواد البترولية ” في جلسة  تنفيذي الشرقية
أكد محافظ الشرقية المستشار حسن النجار خلال اجتماعه الأول بالمجلس التنفيذي للمحافظة أن الشرقية مليئة...


أكد محافظ الشرقية المستشار حسن النجار خلال اجتماعه الأول بالمجلس التنفيذي للمحافظة أن الشرقية مليئة بالمشاكل, والأزمات وأنه بالرغم من ذلك فإن لديه رغبة حقيقية في الإصلاح.
هذا وقد استعرض المجلس التنفيذي للمحافظة موقف الرقابة التموينية من الرغيف البلدي, والطباقي, والسلع الغذائية والمواد البترولية, وضبط الأسواق والأسعار .

وعن أزمة رغيف الخبز التي تعاني منها المحافظة قال محافظ الشرقية أبحث الآن عن مكمن الداء في عملية إنتاج الخبز لأقضي على هذه المشكلة بشكل نهائي, أما عن الغاز والمواد البترولية فقد أشار حمدي الشربيني –وكيل وزارة التموين بالشرقية- إلي وجود عجز في كميات الغاز الواردة للمحافظة عن الشهر الماضي بحوالي 7 أطنان, بالإضافة إلي وجود نقص في المواد البترولية بنسبة 25% للسولار, و40% للبنزيين80 وهو ما ينذر بتجدد أزمة نقص الغاز, والمواد البترولية في المحافظة خلال الأيام القادمة.

واتهم الدكتور سيد عبيد- مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية- رؤساء مراكز المدن بالتقصير في متابعة نظافة المجازر الآلية بالمحافظة وتوصيل المرافق اللازمة لها, وقال إن المجازر الآلية بمحافظة الشرقية لا تليق للاستخدام الآدمي ولا تصلح للذبح لعدم نظافتها ونقص الإمكانيات بها وأشار إلى أن هذه المجازر تعتبر مصدرا من مصادر نقل العدوي للإنسان, كما اتهم أيضا مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الأمن بالتقصير في حماية الأطباء البيطريين أثناء وجودهم في المجازر, أو أثناء مرورهم على المحال, وهو ما يحول دون اتخاذهم قرارات بإعدام الذبائح المريضة وغير الصالحة للاستهلاك.

وقال محافظ الشرقية في نهاية الجلسة بأنه لن يكون هناك استثناءات في تطبيق القانون على المخالفين والمقصرين, كما رفض أن يتم إلقاء الاتهامات بدون وجود أدلة حقيقية, وقال بأنه جاء لعمل تطوعي ولن يترك المحافظة لصغار الموظفين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023