شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس العسكري يؤكد انه لم يدخر جهدا للوصول بمصر الى بر الأمان

المجلس العسكري يؤكد انه لم يدخر جهدا للوصول بمصر الى بر الأمان
أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة أنه طوال عام ونصف العام كان يحاول إدارة الدولة في الفترة الانتقالية وتعرض...

أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة أنه طوال عام ونصف العام كان يحاول إدارة الدولة في الفترة الانتقالية وتعرض خلالها لما لا طاقة لبشر باحتماله وبعض ممن يتباكون اليوم على رئيس المجلس الأعلى السابق المشير طنطاوي كانوا يهتفون ضده في الميادين ويطالبون بإعدامه هو ومجلسه العسكري .

وقال "ادمن" المجلس فى بيان له على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك  تحت عنوان ويبقى السؤال الحائر. ماذا يريدون من القوات المسلحة. ومتى تهدأ مصر؟ .

ان المجلس لم يدخر جهداً ووسعاً للوصول بمصر إلى بر الأمان متسامحا مع كل من أخطأ في حقه والجميع يعلم… وعندما حانت لحظة التغيير واستراحة المحاربين بدأت الموجة الثانية من الهجوم وكأنهم في عداء شخصي مع كل من يمثل القوات المسلحة يوجهون الاتهامات لأبنائها الشرفاء دون تمييز .

وأشارالمجلس الاعلى للقوات المسلحة في بيانه على "أدمن" الاليكترونية الى انه منذ الإعلان عن إلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإجراء تغييرات في المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنطلق الإعلام بكل وسائله المختلفة المسموعة والمرئية والمقروءة وكذلك العديد من الخبراء بكل مسمياتهم في محاولة لتحليل وفهم ما حدث كل من وجهة نظره الخاصة فكانت النتيجة مئات التحليلات والإستنتاجات والنتائج التي أدت إلى بلبلة الشارع المصري وعجزه عن الوصول إلى الحقيقة مما أدى إلى تأجيج الصراع بين القوى السياسية المختلفة منها ما هو مؤيد للقرارات ومنها ما هو معارض وبشدة ليس حباً في العسكر كما يحلوا لهم أن يطلقوا عليهم وإنما كرهاً ورفضاً للقوى السياسية التي تدير أمور الدولة في الوقت الحالي والتي جاءت بانتخابات شرعية ونزيهة شهد لها القاصي والداني ونحن هنا لسنا بصدد استطلاع رأينا فيها إنما هو واقع أقره شعب حتى أول انتخابات قادمة كما هو الحال في كل الدول المتقدمة ..

وأكدالمجلس فى بيانه أن كل ما حدث في الأيام الأخيرة من تغييرات وتعيينات فى القوات المسلحة حدث بالتشاور مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقد تم تسليم الراية للجيل الجديد حتى يستريح جيل أكتوبر المجيد وقد تم تكريمه بما يليق بكل منهم من الدولة تقديراً وعرفاناً لما قدموه طوال تاريخهم المجيد ولا خير في أمة تمحو تاريخها..

ووجه المجلس كلمة للمشككين والرافضين وطامعي السلطة إلى آخره قال فيها.. لا تقحموا القوات المسلحة في صراعاتكم السياسية وأهدافكم الشخصية من أراد شيئاً فليسعى له والطريق بات واضحاً ومعروفاً للجميع هو صندوق الانتخابات … كفى توتراً وإرهاقاً للدولة التي أصبحت تئن من تصرفات أبنائها ، فمصر تريد أن تلتقط أنفاسها … لسنا طرفاً في صراع ولن نكون .. لسنا طامعي سلطة أو حكم .. لن ننقلب على شرعية اختارها الشعب ..لقد أستيقظ الشعب المصري من ثباته العميق ويعرف كيف يحقق أهدافه ولا يحتاج إلى وصاية أحد.

وكما أكدنا دائماً نحن من الشعب ومعه مهمتنا الأساسية والمقدسة هي الدفاع عن الأرض وحمايتها ..هذا ما يريده الشعب المصري العظيم منا، فهل تهدأ مصر قليلاً حتى تنطلق ؟ وعاشت مصر وعاش شعبها العظيم وعاشت قواتها المسلحة.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023