شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مونيتور:هل تحاول إسرائيل دفع أمريكا لخوض حرب ضد إيران؟

مونيتور:هل تحاول إسرائيل دفع أمريكا لخوض حرب ضد إيران؟
ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية في تقرير لها اليوم الأربعاء أنه بعد أشهر من الهدوء، بدأت...

ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية في تقرير لها اليوم الأربعاء أنه بعد أشهر من الهدوء، بدأت إسرائيل في قرع طبول الحرب ضد إيران مرة أخرى، متسائلة هل تحاول إسرائيل دفع أمريكا لخوض حرب ضد إيران .

وأوردت الصحيفة على موقعها الإليكتروني أن إسرائيل تردد أن إيران هي على وشك صنع قنبلة نووية وتساءلت الصحيفة عما سيحدث بعد ذلك؟ خاصة أنه بعد بضعة أشهر من الهدوء شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أو من يتبعه من الصقور حملة للهجوم الشديد على إيران بزعم أنها على وشك صنع قنبلة نووية وأضافت مونيتور أن نتنياهو وحلفاءه يريدون إقناع الولايات المتحدة لخوض حرب ضد إيران في ظل ظروف معينة، وهو يدرك جيدا أن توجيه ضربة حاسمة ضد البرنامج النووي الإيراني أمر أبعد من قدرات بلاده.

ونقلت الصحيفة تصريح وزير الدفاع الداخلي الإسرائلي ماتان فيلناي في صحيفة معاريف الإسرائيلية "أنه يتم إعداد البلاد لحرب تصل مدتها إلى شهر، وأشارت إلى أن تصريحات الوزير الإسرائيلي تبدو وكأنها تستبعد اتخاذ اسرائيل أي إجراء من جانب واحد، وأن أمريكا يجب أن تخوض الحرب مع إسرائيل ، على الرغم من أن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا قد أشار إلى أن هناك وقتا لمزيد من المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023